الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعيد مياه الشرب لمنطقة تونس بحي الزيتون

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 08:49 )
غزة- معا- أعادت بلدية غزة ضخ المياه إلى منازل المواطنين في منطقة تونس السحاينة في حي الزيتون جنوب قطاع غزة بعد تعطل كبير في البئر الرئيس المغذي للمنطقة ما تسبب في شح كبير للمياه بالمنطقة.

وأوضح م. راغب عطالله مدير الإدارة العامة للمياه في البلدية أن العطل الذي أصاب البئر كان بشكل مفاجئ، إضطر طواقم البلدية للعمل على إصلاحه خلال 24 ساعة متواصلة لعشرة أيام منذ ان تعطل، وبعد توفير قطع الغيار اللازمة في ظل ظروف البلدية الصعبة، تم إصلاحه في فترة قياسية.

ولفت عطالله إلى أن طواقم البلدية اضطرت لتغيير شامل لكافة المعدات في البئر لكي لا تتكرر مشكلة عطل البئر المفاجئة، موضحاً أن المياه عادت الى سابق عهدها للمنطقة.

وأشار الى أن دائرة المياه أثناء تعطل البئر حاولت تعويض المنطقة بمصادر اخرى للمياه من المناطق المجاورة للتخفيف عن المواطنين.

وبين عطالله أن بلدية غزة تضع على رأس أولوياتها توصيل المياه إلى كل مناطق غزة ومتابعتها أولا باول من فرق المياه التي تعمل على مدار الساعة، داعياً لترشيد استهلاك المياه في ظل إنقطاع الكهرباء المتكرر التي تسببت في أزمة لتوصيل المياه للمناطق.

وذكر عطالله أن البلدية انتهت من مخطط لإعادة تأهيل العديد من شبكات توصيل المياه في العديد من أحياء مدينة غزة بقيمة 600 الف دولار ستشرع بتنفيذها خلال الأسابيع القادمة