الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال رفح ينظمون مسيرة حاشدة للمطالبة باطلاق سراح الاطفال الاسرى من سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 20:02 )
رفح -معا- نظم العشرات من الأطفال الفلسطينيين في مدينة رفح، جنوب القطاع مسيرة جماهيرية حاشدة، ظهر اليوم، للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وطالب الأطفال وهم "أعضاء البرلمان الفلسطيني الصغير" في المدينة، دول الإتحاد الأوروبي، والمجتمع الدولي ممثل بهيئة الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن مئات الأسرى من الأطفال، في السجون الإسرائيلية، والعمل على حمايتهم من العدوان الكبير الذي تنوى حكومة الاحتلال تنفيذه في قطاع غزة .

وانطلقت المسيرة من أمام دوار العودة في المدينة، بمشاركة أكثر من 200 طفل فلسطيني، وتمركزت على بعد200 متر من مطار الشهيد ياسر عرفات الدولي الذي تتمركز به وحدات الجيش الإسرائيلي التي تقوم بحملة أمطار الصيف على قطاع غزة، وخاصة في جنوب القطاع .

وقد حمل الأطفال "الشماسي والمظلات" الواقية من حرارة الصيف، والأمطار كتعبير طفولي لوقايتهم من حملة أمطار الصيف، التي أعلنت عنها قيادة أركان جيش الاحتلال.

وحمل الأطفال صور بعض رؤساء الدول الأوروبية والأجنبية، مطالبينهم بالتدخل الفوري والعاجل من أجل إطلاق سراح الأسرى، والضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على قطاع غزة .