الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل اللجنة التضامنية الاسكتلندية الفلسطينية ووفداً تضامنياً كنائسياً ويطلعهم على ظروف المحافظة

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 21:01 )
جنين -معا- إستقبل محافظ، جنين قدورة موسى في مكتبه اليوم، اللجنة التضامنية الإسكتلندية الفلسطينية، ووفداً تضامنياً كنائسياً، للإطلاع على الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال الإسرائيلي.

وشكر موسى الوفدين على هذه الزيارة، التي من شانها ان تنقل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الفلسطيني إلى دولهم من أجل فضح ممارسات الجيش الإسرائيلي.

كما استعرض موسى الظروف الصعبة التي يعيشها أهالي المحافظة، وباقي المدن الفلسطينية، مبيناً ان جيش الاحتلال لم يتوانى عن تدمير مؤسسات السلطة الوطنية، والبنية التحتية لها، إلى جانب تدمير المقومات الحيوية لإقتصاد الوطني الفلسطيني كإغلاق المعابر، ومنع العمال من الدخول إلى داخل الخط الخضر للعمل ما ادى إلى إرتفاع معدلات البطالة والفقر إلى اعلى مستويات في مجتمعنا الفلسطيني، ومصادرة الأراضي لإقامة جدار الفصل العنصري .

واضاف موسى أن السلطات قامت بتقطيع اوصال المدن وحولتها إلى كنتونات معزولة عن بعضها البعض حيث حولت حياة السكان إلى جحيم لا تقبله شعوب العالم في الألفية الثالثة .

من جهة اخرى أعربت الوفود الزائرة عن فرحتها بوجودها في محافظة جنين التي يكنون لها بالغ الإحترام لما قدمته المحافظة من أروع صور التضحية والبطولة، واعدين بنقل المعاناة الحقيقية واصال صوتهم الى العالم، وكشف النقاب عن ممارسات الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني .