الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اعلان تل ابيب عن بناء 23 مبنى استيطانيا يؤكد عدم مصداقيتها

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- اعتبر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية قرار الحكومة الاسرائيلية باقامة 23 مبنى استيطانيا في ثماني مستوطنات في الضفة الغربية لاستخدامها كمدارس هو تاكيد جديد على ان حكومة نتنياهو هي حكومة استيطان لا تريد السلام.

واضاف البرغوثي ان اعلان البناء في مستوطنات عوفرا، عيلي، وتلمون، وادم، وايتمار، وعامينوئيل، والون مورية، وافرات بالضفة الغربية يفند اكاذيب اسرائيل بانها جمدت الاستيطان.

واعرب البرغوثي عن ادانته لما تقوم به سلطات الاحتلال ضد منطقة الفارسية في الاغوار بتسليم سكّان القرية أوامر بهدم منازلهم للمرّة الثالثة على التوالي في أقل من شهر.

وقال النائب البرغوثي ان الاجراء الاسرائيلي يندرج في اطار تهويد الاغوار وتهجير سكانها منها عبر مخطط اسرائيلي خطير لابقاء الاغوار في قبضة الاحتلال.

وحذر النائب مصطفى البرغوثي من خطورة مخطط الاحتلال لهدم 30 منزلا في حي كفر عقب شمال القدس المحتلة في اطار هدم منازل اخرى في ذلك الحي بغرض توسيع المستوطنات القائمة في المنطقة وربطها ببعضها البعض.

واكد البرغوثي ان اجراءات حكومة نتنياهو من استيطان وهدم تؤكد عبثية المفاوضات معها التي تستخدمها غطاء لسياساتها التوسعية، مشيرا الى ان اسرائيل نفذت 492 نشاطا استيطانيا في ستين مستوطنة بالضفة الغربية رغم قرار التجميد.