الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبه بتشكيل لجنه تحقيق صحية عقب وفاة شاب قضى بالسجون 12 عاما

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 11:38 )
نابلس- معا- طالب رائد عامر رئيس نادي الاسير الفلسطيني اليوم الاثنين رسميا بتشكيل لجنة تحقيق بعد وفاة شاب من نابلس قضى في السجون الاسرائيلية 12 عاما ضمنها 40 شهرا في الاعتقال الاداري قبل ان يخرج منذ ما يقارب العامين من السجون الاسرائيلية.

وقال رائد عامر "لمعا": "ان الشاب عبود فتح الله سميري 37 عاما متزوج ولديه ولدين توفي صباح اليوم في منطقة راس العين بنابلس بعد اكثر من عامين من معاناته من المرض بعد خروجه من السجن حيث خرج في وضع صحي سيئ وقاس.

وطالب العامر بتشكيل لجنة تحقيق محايدة لفحص الاوضاع الصحية للاسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية وما يتعرضون له من تعذيب وسوء لنوعية الادوية التى تصرف لهم.

وقال سامر سمارة مدير برنامج تاهيل الاسرى بنابلس "لمعا": انه على علاقة وطيدة مع الاسير المحرر عبود مؤكدا انه خرج من السجون الاسرائيلية يعاني من السكري والضغط وتلف في الكبد بالاضافة لاورام في اليدين بدات تظهر على جسمه بين حين واخر".

يذكر ان عبود اعتقل عدة مرات من قبل الجيش الاسرائيلي قضا ما مجموعه 12 عاما اخرى في سجون الاحتلال حيث اعلن عن استشهاده صباح اليوم بنابلس عبر مكبرات الصوت وهو من كوادر حركة فتح بنابلس.