الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة تحسين الجودة تعقد ورشة عمل بمستشفى شهداء الأقصى

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 11:54 )
غزة- معا- عقدت وحدة تحسين الجودة بوزارة الصحة ورشة عمل في مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى بالقطاع والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم الجودة لدى العاملين في القطاع الصحي.

وأوضح مدير وحدة تحسين الجودة موسى العماوي أن وزارة الصحة في الحكومة المقالة ممثلة بوزيرها د. باسم نعيم، أخذت على عاتقها ومنذ بداية العام 2010 العمل الجاد والمستمر لتحقيق الجودة الصحية للخدمة المقدمة للمواطن، تحت شعار "عام 2010 هو عام الجودة".

وأضاف العماوي "أن من ضمن اهداف الوزارة نشر ثقافة الجودة مع مراعاة تحديد المرحلة التي تسير وفقها الوزارة من أجل تحسين جودة العمل الإداري والعمل الفني، مبينا أن 12 كادرا من أطباء وتمريض من مختلف الأقسام تعرفوا على معايير الجودة وكيفية تطبيقها خلال ورشة العمل بالإضافة إلى إطلاعهم على تعريفات الجودة عالميا حيث تم استعراض أهم التجارب المختلفة في هذا المجال.

وأكد العماوي أن موضوع الجودة موجود في تعاليم الدين الحنيف وخير دليل على ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه).

بدوره أوضح باسم القزاز مسؤول مكافحة العدوى بالوحدة أن ورشة العمل تخللها أعمال التدريب على مكافحة العدوى بمستشفى شهداء الأقصى حيث يستمر التدريب والذي تتراوح مدته من من 7 إلى 10 أيام.

جدير بالذكر أن ورش العمل استمرت على مدار ثلاثة أيام تخللت عرض فيلم باتش ادم والذي يحمل فكرة العناية قبل العلاج care before cure)) والتدريب على كيفية استخدام المعايير والتدريب على أعمال مكافحة العدوى.