الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالله عبدالله يوجه رسائل عاجلة للاتحاد البرلماني الدولي وبرلمانات اخرى يطالبهم فيها بالتدخل لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 01/07/2006 ( آخر تحديث: 01/07/2006 الساعة: 21:23 )
بيت لحم -معا- في ضوء التصعيد الاسرائيلي المتواصل على الضفة والقطاع، وجه النائب عبد الله عبدالله، رئيس الدائرة السياسية في المجلس التشريعي رسائل عاجلة الى الاتحاد البرلماني الدولي، وبرلمانات الدول الاعضاء طالبهم فيها بالتدخل العاجل لوقف العدوان الاسرائلي على الشعب الفلسطيني وسلطته .

وطالب عبدالله في بيان وصل مع نسخة منه الاتحاد البرلماني الدولي باطلاق سراح الوزراء ونواب الشعب الفلسطيني فوراً وبدون شروط، حمية لحقوقهم وصدناً للعملية الديمقراطية في فلسطين، واتخاذ موقف حازم قرار اسرائيل بحرمان نواب القدس الثلاثة من البقاء في مدينتهم والعمل على الغاء القرار.

كما وجه عبدالله رسالة الى اعضاء اللجنة الرباعية طالبهم فيها بالتدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي والعمل على عودة الجميع الى طاولة المفاوضات، وتنفيذ خارطة الطريق وصولا لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على الارض التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس.

ووجه عبدالله رسالة الى الاتحاد الاوروبي دعاه فيها للتحرك السريع لوقف العدوان الاسرائيلي وفك العزلة والحصار على شعبنا الفلسطيني والاستمرار في تقديم الدعم لسلطتنا الوطنية .

ووجهة عبدالله رسالة عاجلة الى الاتحاد البرلماني العربي لحض برلمانات الدول العربية على الوقوف بصلابة مع الشعب الفلسطيني ودعمه مادياص وسياسياً وشعبياً في وجه العدوان.

كما دعا عبدالله قوى السلام في اسرائيل وفي العالم اجمع بان يرفعوا اصواتهم ضد الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وضد مسيرة السلام والتي سيكون ضحاياها ابنائنا وابنائهم.

وناشد عبدالله الجميع بسحب الذريعة التي استخدمتها اسرائيل لتبرير عدوانها وذلك بتطبيق اتفاقيات جنيف بشأن الاسرى، ومبادلة الجندي الاسرائيلي بأسرى فلسطينيين بما في ذلك اسرى من النساء والقاصرين كما فعلت اسرائيل في السابق مع حزب الله ومنظمات فلسطينية.