الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد العام للعمال تقر خطتها الجديدة

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 13:28 )
رام الله- معا- اقرت دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد العام لعمال فلسطين في اجتماعها الدوري خطة دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الامانة الامانة بحضور الامين العام حيدر ابراهيم ومسؤول دائرة التنظيم النقابي في الاتحاد محمد العرقاوي، حيث تم مناقشة مبررات الخطة التنظيمية الجديدة.

واكد الامين العام حيدر ابراهيم في افتتاح الجلسه على ضرورة ان يتم اعادة النظر في الخطط التنظيميه القديمة والعمل على البحث عن اليات عمل نقابيه جديده تتناسب مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية والنقابية، كما في ذلك من تقدم ملموس في تنظيم حياة العامل وتعزيز قدراته الانتاجيه وقد تم مناقشة الاسباب الحقيقي وراء هذه الخطة التي بانهاء المركزية الزائدة في العمل النقابي وتصويب عدد من المفاهيم النقابيه المتعلقه بالصلاحيات والتخصصات لكل نقابة ولكل نقابي صاحب قرار في هذه النقابات.

وعن اهداف الخطة التنظيمية، اشار محمد العرقاوي نائب الامين العام الى ان الخطه ستؤدي بالتالي الى تشكيل اجسام نقابية قادره على مواجهة مختلف التحديات الوطنية والخارجية التي تمارس ضد نقابات الاتحاد العام لعمال فلسطين وستمكن الاتحاد من السير قدما في دحض الحملة التي تمارس ضد الاتحاد العام لعمال فلسطين بطريقه مبرمجة ،كما اكد على ان الخطه ستعمل على تنمية قدرات النقابيين واستقرار عمل النقابات وتوسيع القاعده النقابية.

فقد اكد الاجتماع على تنظيم العلاقة بين النقابات الفرعية في كافة فروع الاتحاد العام لعمال فلسطين مع فرع الاتحاد في كل محافظة من جهة وتنظيم العلاقة بين النقابات الفرعية والنقابات الوطنية ماليا واداريا.

واتفق على برنامج زيارات ستنفذه الدائرة بالتعاون مع الامانة العامة الى مختلف الفروع خلال شهر رمضان المبارك والاجتماع برؤساء النقابات الفرعية واللجان التحضيرية في كل فرع.

كما طالبت الدائرة من مختلف الجهات الرسميه التعامل مع النقابات بما لا يتنافى مع ادنى مبادئ الحريات النقابية في العالم.