الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصحاب السلطة الرابعة ماذا يقولون عن لقاء واد النيص والامعري؟

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 13:36 )
اصحاب السلطة الرابعة ماذا يقولون عن لقاء واد النيص والامعري؟
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في ملعب فيصل سيكون اللقاء بحضور حشد من الشخصيات الرسمية والرياضية لمن يكون الفوز، في مباراة نهائي كأس المرحوم ابو عمار، وقبل اللقاء هاتفنا مجموعة من الزملاء الصحفيين الرياضيين ماذا يتوقعون في لقاء القمة بين واد النيص والامعري:

محمد اللحام: مراسل فضائية العربية
قال... اتوقع ان يكون الامعري اقرب الى الفوز وذلك بفعل التعزيزات الجديدة المتمثلة بأفضل لاعب تعزيز من وجهة نظري، وهو النجم مؤيد سليم لاعب يحقق الفرق مع الحارس عزمي الشويكي، دون نسيان الكتيبة الغزاوية وفي مقدمتهم "النكشة" سليمان العبيد، ودون اسقاط إمكانية واد النيص بالفوز لامتلاكه عناصرا جيدة بكتيبة ابناء حماد والحارس العملاق توفيق علي.

واضاف... هشام الزعبي مدرب الامعري لن يقبل التفريط بأول لقب له في الدوري الفلسطيني، وهو قاب قوسين او ادنى بينما سيكون عبد الفتاح عرار مدرب الواد يمني النفس بخطف اول لقب على مستوى الوطن في تجربته التدريبية وسيخرج كل أسلحته في سبيل ذلك، ويبقى الامعري اقرب لخطف اللقب بنسبة 55% مقابل 45% لترجي واد النيص.

محمود السقا: رئيس تحرير الصفحة الرياضية في صحيفة الايام
قال... الفريقان وصلا الى النهائي وهذا يؤكد ان مستوى الطرفين متقارب جدا، ولذلك من الصعب التنبوء بالنتيجة، رغم ان فريق الامعري حافظ على ثبات عروضه وحقق نتائجا طيبة في مشواره في بطولة كأس الشهيد ابو عمار، وهو فريق متكامل خصوصا بانضمام حارس المرمى عزمي الشويكي، لكن بالمقابل فان فريق واد النيص من الفرق التي تلعب متسلحة بثقافة الفوز نظرا للحماس الطاغي الذي يتمتع به كافة اللاعبين من دون استثناء، بدليل انهم وصلوا الى المباراة النهائية بلاعب واحد قادم من التشيلي، وهذا يدل على وجود انسجام بين اعضاء الفريق النيص، واتوقع الفوز للامعري بنسبة 51% مقابل 49% لواد النيص.

بسام ابو عرة:رئيس تحرير الصفحة الرياضة في صحيفة الحياة الجديدة
قال... المباراة ستكون صعبة جدا على الطرفين لوجود لاعبين محترفين في الفريقين وكذلك الامر للمدربين عبد الفتاح عرار والزعبي، والمباراة ستكون مفتوحة حتى نهايتها والأقرب للفوز هو مركز الامعري لعدة أسباب أهمها احتواء فريق الامعري على لاعبين ذات كفاءة عالية، وتظهر الاستعدادات على قدم وساق من قبل الامعري حيث يستعد يوميا للفوز بالبطولة، والمسافة بين الفريقين ليست ببعيدة، اتوقع نسبة 55% الفوز للامعري مقابل 45% للواد.

عنان شحادة: مراسل وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"
قال... اعتقد ان واد النيص سيحظى باللقب من خلال التجربة الكبيرة في عملية التتويج وخبرته في التعامل مع النهائيات ومختلف البطولات وبالتالي لدى لاعبيه خبرة في التعامل مع اجواء المباريات النهائية، وعلى المدربين استغلال نقاط الضعف في كلا الفريقين، الأخطاء القاتلة هي التي ستحكم نتيجة المباراة.

واضاف... الامعري باعتقادي هو افضل فريق قدّم مستوى في بطولة الشهيد ابو عمار، من حيث الفنيات والخطط بقيادة المدرب هشام الزعبي، كذلك توظيف اللاعبين في مراكزهم، لكن رغم ذلك يبقى واد النيص صاحب بطولات وهو ما يطلق عليه "سوبر الكرة الفلسطينية"، ورغم ظهور فريق واد النيص في بعض المباريات بمستوى ضعيف الا انه يظهر في المباراة النهائية بطريقة قتالية.

واضاف... الامعري باستطاعته اجتياز عقبة واد النيص من خلال شل منطقة الوسط وهذه باعتقادي ستكون الورقة الرابحة لهشام الزعبي، واعتقد ان الفوز سيكون بنسبة 70% لواد النيص مقابل 30 % للامعري.

منير الغول: رئيس تحرير الصفحة الرياضة في صحيفة القدس
اتوقع فوز الامعري، ويظهر ذلك من خلال المستوى الجيد الذي قدمه خلال بطولة كأس الشهيد ابو عمار، واتوقع فوز الامعري بنسبة 70% مقابل 30 % لواد النيص.

خالد ابو زاهر: رئيس تحرير وكالة رمتان الرياضية
النهائي سيكون بين فريقين كبيرين، وليس من السهل التوقع بنتيجة المباراة، الامعري قام بتعزيز فريقه بعدد من اللاعبين النجوم اكثر من واد النيص، مما قد يجعل كفة الامعري ارجح من الناحية الفنية.

اما من الناحية النفسية والمعنوية، اضاف ابو زاهر... ان واد النيص اثبت علو كعبه في العديد من البطولات وهذا قد يكون خارج كل الحسابات الخاصة بالنتيجة ويحقق فوزا على الامعري، واعتقد ان المباراة لن تشهد اهدافا كثيرة ومن الممكن ان تنتهي بفارق هدف او بركلات الترجيح، واعتقد ان الفوز سيكون من نصيب الواد بنسبة 60% مقابل 40% للامعري.

سامية شعبان: محررة الصفحة الرياضية في صحيفة القدس
قالت... الفريقان هما من الفرق الكبيرة في فلسطين، ففريق الامعري ظهر بمستوى جيد جدا خلال الفترة الاخيرة، ومن خلال متابعتي لفريق الامعري ظهرت عليهم الروح المعنوية العالية، واتوقع 70% للامعري مقابل 30 % لواد النيص.

رزان سلامة: اعلامية رياضية
قالت... اتوقع فوز واد النيص بنسبة عالية لانه يمتلك خط هجوم قوي ظهر ذلك خلال مبارياته الاخيرة في كأس الشهيد ابو عمار، وان اقامة المباراة على ملعب فيصل القريب من الامعري يمكن ان يخدم بشكل كبير الامعري، واتوقع فوز واد النيص بنسبة 75% مقابل 25% للامعري.