السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسستا "الأقصى" و"البيارق" تقدم خدماتها للصائمين والمصلين

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 15:04 )
القدس-معا- أكدت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أن جماهير واسعة من أهل القدس والداخل الفلسطيني ومن يستطيع الوصول من أهل الضفة الغربية الى القدس والمسجد الأقصى، يحيون أيام وليالي شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، وخاصة في صلاتي العشاء والتراويح.

وتواصل " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " تقديم وجبات الإفطار للصائمين في المسجد الأقصى المبارك، حيث قدمت حتى الآن نحو أربعة آلاف وجبة، فيما سيزداد عدد الوجبات المقدمة في الأيام القادمة، ومن المتوقع أن يصل عدد الوجبات التي ستقدمها " مؤسسة الأقصى " خلال شهر رمضان المبارك بنحو 100 ألف وجبة إفطار وسحور ، بالإضافة إلى توزيع نحو 150 ألف عبوة مياه باردة ، وتوزيع التمور بشكل يومي.

في السياق نفسه فقد بلغ عدد حافلات "مسيرة البيارق " التي سيّرتها "مؤسسة البيارق " إلى المسجد الأقصى نحو 200 حافلة منذ الأول من شهر رمضان، ومن المتوقع ان يصل عدد الحافلات الى 1500 حافلة خلال الشهر كله والتي ستنقل المصلين من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى المبارك.

وتقوم دائرة الأوقاف في القدس بتقديم خدماتها من أجل تسهيل وصول المصلين الى المسجد الاقصى، ناهيك عن تقديم كل ما يلزم المصلين والصائمين في المسجد الاقصى المبارك، أما خدمات "مؤسسة الأقصى" و" مؤسسة البيارق " فتتمّ بشكل كامل تحت إدارة وإشراف دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.