الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزبون والأطرش يدشنان المشاركة الفلسطينية في اولمبياد الشباب

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 16:38 )
غزة -معا - محمد العمصي - تدشن السباحة سابين حزبون والسباح فؤاد الأطرش اليوم مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الاولمبية الشبابية الأولى التي انطلقت منافساتها في سنغافورة السبت الماضي وتستمر حتى 26 الجاري ، فيما تخوض اللاعبة دميان جقمان منافسات اليوم الأول من المبارزة ، على أن يشارك العداء نور الدين حمودة في تصفيات سباق 1000 م يوم غد .

وقال مهند زلوم مدرب السباحة المرافق للبعثة الفلسطينية من سنغافورة أن اللاعبة سابين حزبون ستخوض منافسات 50 م حرة وفراشة في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت سنغافورة ، فيما سيشارك السباح فؤاد الأطرش في نفس مسافة السباق ، حيث تستمر المنافسات التي تنطلق اليوم حتى التاسع عشر من الشهر الجاري .

وأعرب زلوم عن أمنياته بتحقيق أرقام جديدة وجيدة ، خاصة وان الطموح كبير بعنصر الشباب الذي نريد له أن يكتسب عنصر الخبرة من خلال الدورات الكبيرة وزيادة الثقة وصولاً إلى تحقيق النتائج المميزة .

من ناحيته قال المدرب محمد عريقات المشرف على تدريبات المبارزة دميان جقمان أن القرعة أوقعت لاعبة فلسطين في مجموعة صعبة ، حيث ضمت المجموعة اللاعبة الايطالية المصنفة الأولى على العالم ، إضافة إلى وجود لاعبات من دول ألمانيا وسنغافورة والصين وكوريا وأوكرانيا وروسيا .

وأشار عريقات أن اللاعبة دميان جقمان ستخوض منافسات سلاح الايبيه في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت سنغافورة السادسة صباحاً بتوقيت فلسطين ، حيث ستلعب 6 جولات أمام كافة المشاركات في المجموعة ، متمنياً أن تستطيع اللاعبة إثبات جدارتها وتحقيق نتائج ايجابية في المشاركة الأولى في اولمبياد الشباب .

وكانت لاعبة المبارزة قد سلمت بالأمس الأدوات الفنية التي ستخوض بها اللقاء من اجل الفحص من قبل اللجنة الفنية للعبة بحضور المدرب محمد عريقات وعصام قشطه رئيس البعثة الفلسطينية إلى سنغافورة .

** نور حمودة وتصفيات 1000 م **
يواصل العداء الشاب نور حمودة تدريباته تحت قيادة المدرب محمود يوسف قبل موعد انطلاق التصفيات المقررة يوم غد لمسافة 1000 م ، حيث أشار المدرب يوسف أن العداء نور حمودة سيلعب في المجموعة الأولى من أصل ثلاثة مجموعات تضم في كل حارة منها خمس عشرة دولة مشاركة .
وأضاف يوسف : سيتأهل من كل مجموعة خمسة عدائين إلى النهائي ، حيث نطمح أن يكسر العداء نور الدين حمودة زمنه المسجل باسمه وهو 45و2 ، وتحقيق زمن جديد في سباق الألف متر .

وكان المدرب محمود يوسف قد حضر الاجتماع الفني الذي عقد أول من أمس لألعاب القوي ، حيث تم في الاجتماع الاطلاع على الشروط الخاصة بعملية دخول المنافسات من حيث مواعيد الوصول إلى المنافسات والتدريبات التي تسبق انطلاق فعاليات أم الألعاب في الدورة الاولمبية الشبابية الأولى .

** الرجوب يلتقي رئيس الاولمبية الألمانية **
اختتم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية زيارته القصيرة إلى سنغافورة بعقد لقاء هام مع توماس باش رئيس اللجنة الاولمبية الألمانية ، حيث أطلع الرجوب نظيره الألماني على الصعوبات والعراقيل التي تواجه الرياضة الفلسطينية ، حيث وعد رئيس اللجنة الاولمبية الألمانية بتقديم كافة أوجه الدعم للجنة الاولمبية الفلسطينية ووضع الخبرات والإمكانيات الفنية من تدريب وصقل في تصرف الاولمبية الفلسطينية .

وكان الرجوب قد اجتمع أمس بالبعثة الفلسطينية واستمع إلى متطلباتهم وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم في اولمبياد الشباب ، وقام بجولة في القرية الاولمبية بصحبة البعثة الفلسطينية التي رافقته في جولته وودعته في طريق عودته إلى ارض الوطن ، حيث من المتوقع أن يصل ارض الوطن صباح يوم الأربعاء القادم لحضور نهائي بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات الذي يجمع بين وادي النيص والامعري .