الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي خلال مأدبة افطار يؤكد على الدور الحضاري والثقافي لأعلامنا

نشر بتاريخ: 16/08/2010 ( آخر تحديث: 16/08/2010 الساعة: 21:22 )
رام الله - معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض المنظمات والاتحادات الشعبية في الحركة، اللواء توفيق الطيراوي، مساء اليوم ، "لقد اجرينا انتخابات عرجاء من اجل الوصول الى اجراء انتخابات حقيقية كما وعدنا "، مؤكدا دعمه لاجراء انتخابات ديمقراطية في نقابة الصحافيين الفلسطينين واتحاد الكتاب خلال الاشهر المقبلة.

واكد الطيراوي خلال حفل افطار جماعي للصحافيين والكتاب بحضور العديد من الصحفيين والكتاب، والدكتورة ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة، ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية، خالد غزال سفير فلسطين في بولندا، وعبد الناصر النجار نقيب الصحفيين، ومراد السوداني رئيس اتحاد الكتاب، وابراهيم المصري عضو المجلس الثوري، ولفيف من المدعويين، على ان اجراء هذه الانتخابات سيكون مرهونا بانجاز ملفي العضوية والنظام الداخلي في نقابة الصحافيين.

وشدد الطيراوي اهمية مواصلة العمل لانجاز ملف العضوية وتصويبها في نقابة الصحافيين بما يساعد على اجراء انتخابات ديمقراطية تتيح المجال امام الجميع بالمشاركة في الانتخاب والترشح.

وتابع " نريدها انتخابات ديمقراطية تفضي الى تمثيل حقيقي"، مؤكدا ان الديمقراطية الحقيقية تلزم الجميع باحترام النتائج وعدم اخضاعها للحسابات الشخصية والفئوية .

واضاف " لقد وعدنا بان تكون الانتخابات لفترة محدودة من اجل تصويب الاوضاع ومن ثم يجري الانتقال الى المرحلة التالية التي تنظم فيها انتخابات وفق اسس ومعايير واضحة "، داعيا الصحافييين الى انتخاب الافضل وتحمل تداعيات نتائج الخيار الديمقراطي على كافة المستويات.

واشاد الطيراوي بالخطوات والانجازات التي حققتها نقابة الصحافيين على المستوى الداخلي والعربي والدولي رغم الفترة القصيرة الماضية، مشيرا الى اعادة ربط علاقات النقابة على المستوى العربي والدولي بما في ذلك اتحاد الصحافيين الدوليين، داعيا الى اهمية ان يأخذ الصحافيون دورهم الحقيقي في عكس نبض المجتمع واداء رسالتهم الاعلامية وقال " نريد صحافيون وكتاب يعبرون عن موقفهم وارائهم بقوة دون ان يخشوا احدا ، فانتم لم تخشو الاحتلال فليس مقبولا منكم ان تخشوا احدا مهما كان في تناول الحقائق وعرضها للجمهور".

وقال االطيراوي" أن الافطار يعد لفتة تكريمية وبادرة إيجابية نحو كُتّابنا وصحافتنا وخاصة أعلام الكتابة والصحافة الفلسطينية.

وأضاف أن هذه البادرة تأتي بالتنسيق مع نقابة الصحفيين واتحاد الكتاب الفلسطينيين وهي فرصة للالتقاء والتواصل وبحث شؤون النقابتين ضمن أجواء رمضانية مليئة بالقداسة والخير، وأكد أنه مهما فعلنا هناك تقصير باتجاه أعلامنا لاسيما أمام دورهم الثقافي والتنموي والسياسي في المجتمع الفلسطيني.

وتابع الطيراوي" نريد صحافيون ينتمون للبلد وللوطن وللقضية "، مؤكدا ان العمل جاري للتحضير والاستعدادات لاجراء انتخابات حقيقية معبرة عن كل الجسم الصحفي الفلسطيني .

واعتبر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، عبد الناصر النجار، الافطار وهذا التجمع من الصحفيين والكتاب يأتي لتمكين العلاقات الاجتماعية بين الجسم الصحفي والكتاب، وهو ما سيؤدي إلى نوع من المأسسة وتطوير العمل في هذه النقابات وقال: "نأمل أن يكون التعارف على مائدة افطار رمضان تمكين علاقات الجمعية ما بين المشاركين فيها من أجل تطوير الجسم الصحفي وتطوير اتحاد الكتاب إلى ما نطمح إليه.

في حين اكد رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين مراد السوداني: "إن هذه الانتباهة تستحق الاحترام من قبل المنظمات الشعبية في حركة فتح، فهي انحياز لدور المثقف والصحفي الذي هو في لحظة اشتباك مع العالم الموضوعي في كشف الحقيقة الفلسطينية وجعلها حية في ظل ما يقوم به الاحتلال من نقاط سوداء يحاولون تعميمها على المشهد الثقافي الفلسطيني".

وأضاف أن لقاء المثقفين والصحفيين على مائدة واحدة هو تشبيك وترابط ما بين الفعل الصحفي والثقافي وتأكيد على تكريم المبدعين الذين كانوا دائماً على رأس المقاومة والفعل الثقافي المقاوم وبالتالي هذه الانتباهة هي لحظة وعي حقيقي".