الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-برنامج تدريبي حول تأهيل السيدات الريفيات في مجال نسج الخوص

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 08:57 )
غزة-معا- تنظم الجمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور برنامجا تدريبيا حول تأهيل وتدريب السيدات الريفيات في المنطقة الوسطى في مجال نسج الخوص بمشاركة 40 سيدة بدعم وتمويل من برنامج خلق فرص عمل وذلك في مقر الجمعية بدير البلح ويهدف هذا البرنامج إلى تشغيل السيدات وتحسين مستواهن وإيجاد مصدر رزق لهن وسيستمر مدة 3 شهور.

وفي هذا المجال قال المهندس مفيد البنا مدير عام الجمعية أن البرنامج يهدف كذلك تشغيل 40 سيدة أخرى في مجال التصنيع الغذائي لمدة شهرين بتمويل من مؤسسة برنامج خلق فرص عمل، مشيرا أن الذي يقوم بعملية التدريب هم مجموعة من المختصين في مجال التصنيع الغذائي.

وأوضح البنا أن البرنامج التدريبي يضم في محتواه تدريب عدد من المزارعين في مجال إنتاج الكمبوست.

وتم اختيار 13 مزارعاً من المنطقة الوسطى والجنوبية حيت سيتم من خلال هذا البرنامج توفير المستلزمات من موقع للعمل وجميع متطلبات الإنتاج، مشيرا إلى أن الهدف منه زيادة الوعي بأهمية هذا المنتج باعتباره أحد العناصر الرئيسية في إنتاج المحاصيل وتحسين التربة ومواصفات التربة والنباتات بشكل عام.

وعن الخطة المستقبلية للجمعية اضاف البنا أنه في المرحلة المقبلة ستكون فرصة لتوفير بعض المستلزمات الرئيسية لبعض المزارعين والأسر الريفية المحرومة تشمل العديد من الخدمات الزراعية وتوفير فرص عمل.