الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-مشاركون يوصون بضرورة تعديل القوانين المتعلقة بملكية المرأة

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 09:06 )
غزة- معا- أوصى مشاركون في ورشة عمل نظمها برنامج غزة للصحة النفسية بضرورة تعديل القانون الفلسطيني المتعلق بملكية المرأة ونشر الوعي لدي النساء من خلال ورش العمل والندوات واللقاءات.

ودعا المشاركون في الندوة التي جاءت بعنوان "ملكية المرأة في العادات والتقاليد" وبحضور عدد كبير من كلا الجنسين برفح خطباء المساجد الاهتمام أكثر بميراث المرأة مع التركيز على توعية الرجال حول حقوق المرأة.

وقدمت تهاني عفانة من مركز شؤون المرأة نبذة عن عمل المركز وأهدافه وبرامجه ودوره في تقديم الدعم للمرأة الفلسطينية في جميع المجالات التي تحتاجها متطرقة إلى المشاكل التي تتعرض لها المرأة خاصة ما يتعلق بالملكية والميراث وسطوة التقاليد والعادات التي تحرم المرأة من هذا الميراث لأسباب ودوافع غير مقنعة والتي أهمها الخوف من انتقال الورثة إلى أشخاص من غير العائلة والأسرة ودعت عفانة جمهور النساء إلى عدم الاستسلام والمطالبة بحقوقهن القانونية.

وبدوره تناول الدكتور طلال النجار حال المرأة في الحضارات القديمة والحديثة وحالها عند العرب في الجاهلية والمحور الثالث حال المرأة في الإسلام والحقوق المالية لها وواجباتها في هذا المجال.

وأوصى الدكتور النجار في ختام كلمته التمسك بالإسلام عقيدة ومنهج حياة والتمسك بالأزواج لتحقيق المحبة والمودة للأولاد والحذر من الرذيلة والفاحشة والأنفاق على الأزواج والأولاد.

وتخلل الورشة نقاش كبير حول الحقوق الملكية للمرأة من قبل الحضور حيت أجاب الدكتور النجار وعفانة عن كل الاستفسارات.