الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

البرغوثي:سلوك المجندة اثناء اعتقال مواطنين تعكس الكراهية بالجيش

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 10:43 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الصور التي نشرتها احدى مجندات الاحتلال اثناء اعتقال مواطنين عند احد الحواجز في الضفة الغربية تعكس السلوك غير الانساني من قبل جنود الاحتلال المتبع تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتجاهل ابسط حقوق الانسان ويدوس على القانون الدولي واتفاقيات جنيف وحماية المدنيين وقت الحرب.

وأضاف أن سلوك المجندة في الصور هو نتاج الثقافة الرائجة في الجيش الاسرائيلي والكراهية والعنصرية مذكرا بالاف الاحداث والجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال صباح مساء بحق الشعب الفلسطيني سواء عند الحواجز العسكرية التي تفوق 600 حاجز وتقطع اوصال الاراضي المحتلة او عبر المداهمات والاعتقالات او داخل سجون الاحتلال.

وشدد البرغوثي على ان صور المجندة الاسرائيلية تؤكد أن العنف "الاجرامي" ضد مواطنين مكبلين ومعصوبي الاعين هو سلوك يتبعه الجيش الاسرائيلي دون رقيب او حسيب مما يدلل على ان هذه الممارسة ضد الفلسطينيين من قبل الاحتلال هي ممارسة روتينية ويومية تستدعي فتح تحقيق فيها وملاحقة ليس فقط مرتكبيها بل ايضا المستويين السياسي والعسكري في اسرائيل وتقديمهم للعدالة على جرائمهم ضد الانسانية.

من جهة ثانية اعرب النائب البرغوثي عن ادانته لاقدام المستوطنين المتطرفين على اقتلاع مئات غراس الزيتون بين منطقة قصرة وجالود بنابلس.

وقال البرغوثي ان اقتلاع المستوطنين 250 غرسة زيتون تحت حماية قوات الاحتلال هو تاكيد اخر على ان السلام لن يأتي دون ازالة المستوطنات وكنس المستوطنين، داعيا الى استنهاض اوسع حركة تضامن دوليه مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض الى هجمات متتاليه من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال عبر الانشطة الاستيطانيه والاعتقالات وانشاء نظام الابارتهايد والفصل العنصري.

واكد النائب البرغوثي ان تبادل الادوار بين جيش الاحتلال والمستوطنين بات امرا مفضوحا من خلال الاعتداءات اليومية على الشعب الفلسطيني وممتلكاته وارضه.