الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رياضة اليوغا تعود بقوة على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 14:11 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - رياضة اليوغا بدأت تعود بقوة على الساحة الفلسطينية، ويتسابق الشبان من أجل المشاركة فيها كونها الرياضة الهادئة والمريحة، وفي إطار ذلك، قامت مؤسسة "فن الحياة" بقيادة المدربة ملكة سمارة بتنظيم دورة حول رياضة اليوغا في مؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، لمدة أربعة أيام بمشاركة اكثر من 75 طفلا وطفلة و15 أمرأة.

وقد شملت تدريبات عملية ناجحة في التأمل والتنفس والتفريغ النفسي، وقد حققت الدورة نجاحاً كبيراً، حيث طالب المشاركون بمزيد من الدورات الاضافية في المستقبل، وأهم ما ميز الدورة التفاعل الكبير من قبل النساء والأطفال.

وأكدت المدربة ملكة سمارة من مؤسسة "فن الحياة" أن الأنسان بحاجة إلى راحة وهدوء ذهني وجسماني وتأتي هذه من خلال اليوغا التي بدأت تأخذ مكانة كبيرة بين الحضور والمتتبعين لهذه الرياضة، مشيرة أن المؤسسة التابعة لها ستنظم العديد من الدورات في محافظات الشمال للإقبال الكبير عليها.

واختتمت سمارة قائلة بأنني سعيدة وأجد من خلال مؤسستي مشاركة كبيرة لهذه الرياضة والتي تستحق أن تمارس ونحن بحاجة لها دوماً حتى نعطي الراحة للإنسان والهدوء، وشكرت المشاركات في ختامها مؤسسة "فن الحياة" القائمة على الدورة والمدربة ملكة سمارة وما إستفدن منها وتحقيق الغرض الأساسي.