الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ناشطون ينجحون في إزالة جزء من سياج امني يحيط بارضي بيت حانون الزراعية

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 14:25 )
غزة- معا- نجح عدد من نشطاء الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني، اليوم الثلاثاء، شمال قطاع غزة بإزالة جزء من السياج الأمني العازل الذي تفرضه إسرائيل داخل حدود قطاع غزة.

وقال صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية إن النشطاء الذين ينضم إليهم عدد من المتضامنين الأجانب استطاعوا اقتلاع عشرات الأمتار من السياج الأمني الحدودي المقام على أراضي المزارعين الفلسطينيين مضيفاً أنه فور اقتلاع السياج أطلق جنود الإحتلال المتحصنون داخل الأبراج العسكرية النار بكثافة عليهم.

وبين الزعانين أنه لم يصب أحد جراء العيارات النارية التي أطلقتها قوات الاحتلال موضحاً إصابة عدد من المتضامنين والمزارعين بجراح طفيفة جراء اقتلاع السياج الأمني الشائك بأيادي المتضامنين والمزارعين.

وأكد الزعانين إصرار النشطاء على العودة من جديد لاقتلاع السياج الأمني العازل المقام على أراضي المواطنين بشكل كامل موضحاً أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل اصطحاب بعض المعدات البسيطة التي ستساعدهم على اقتلاع المزيد من السياج الأمني العازل.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق اقتطاع 300 متر على طول الأراضي الفلسطينية الحدودية مع قطاع غزة وتصنيفها كمنطقة عازلة ويقتطع القرار الإسرائيلي أكثر من 3000 دونم في منطقة بيت حانون.