الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يحذر من المخططات الإسرائيلية للاستيلاء على الأقصى

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 13:30 )
المفتي العام يحذر من المخططات الإسرائيلية للاستيلاء على الأقصى
القدس- معا- وجه الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، نداء استغاثة للزعماء والشعوب العربية والإسلامية لإنقاذ المسجد الأقصى من قبضة الاحتلال قبل فوات الأوان.

واشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تقوم بأعمال حفر داخل أسوار مدينة القدس وبخاصة في ساحة البراق والجهة الغربية المحاذية للمسجد الأقصى لتسيير مصعد لنقل اليهود من داخل مدينة القدس نحو ساحة البراق.

وبين مفتي فلسطين بان المشروع التهويدي الجديد سيمتد لمسافة 56 متراً، ما يهدد أساسات المسجد الأقصى وجدرانه ويعرضه للخطر ويضفي الصبغة اليهودية وسيطرتها عليه، مشيرا الى ان هذا المشروع ياتي بالتزامن مع قرب ذكرى إحراق الأقصى، وفي ظل القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال لمنع المصلين من الصلاة في المسجد وحرمانهم من الوصول إليه في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان.

وأكد سماحته أن المسجد الأقصى بساحاته وأروقته وكل جزء فيه ملك للمسلمين وحدهم وأنه لا يجوز لأحد كان غيرهم التدخل في شؤونه أو الاستيلاء على أي شبر منه.

وأشار مفتي الديار المقدسة إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتمثلة في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية خاصة في قرية العيساوية موضحا ان الاحتلال اصدر أوامر بإقامة 12 كرفان استيطاني في أراضي القرية.

وطالب دول العالم بضرورة التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.