الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار ..........يكتبها: عمر الجعفري

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 12:29 )
في اليوم السابع من رمضان نفول .....
كنا في هذه الزاوية " بعد الافطار ......... " و قبل عدة ايام قد كتبنا بخصوص ملعب بيت ساحور وتحويل جزء من الملعب الى حديقة اطفال وقد جاءنا توضيح من الاخ شوقي الهواش رئيس النادي الارثذوكسي الثقافي في بيت ساحور يبين فيه اسباب هذا العمل .
وفي هذا اليوم وصلنا الرأي التالي من الاخ جورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق بخصوص هذا الموضوع :

فقط من اجل الحقيقة
سعاده غامرة هذه التي شعرت بها بعد ان قرأت مقال الاخ "عمر الجعفري " في الزاوية الرياضية لوكالة معا " بعد الافطار ....... " والذي طرح من خلاله موضوع تدمير ملعب بيت ساحور وتحويله الى حديقة وملعب تدريبي وعلق حينها ان الرياضيين في المحافظة وفي مدينة بيت ساحور سوف يتحركون لوقف هذا الاجراء الذي يعتبر ضربة قاضية امام تطوير الحركة الرياضية في بيت ساحور في الوقت نفسه والذي نشاهد فيه تطوير الحركة الرياضية والسرعة فائقة في جميع مدن وقرى فلسطين.

ونحن هنا في بيت ساحور ابعدنا انفسنا عن هذا التطور وفضلنا ان نغرد خارج السرب.

ولكن ومع الاسف فان هذه السعادة لم تدم اكثر من بضعة ساعات وذلك عندما قرأت رد السيد " شوقي الهواش " رئيس النادي الارثذوكسي الثقافي العربي والذي حاول من خلاله خلق مبررات لهذا العمل التدميري.

ان ما جاء في رد الاخ "شوقي " بخصوص الواقع الحالي للعبة كرة القدم في بيت ساحور صحيح وانا شخصا كنت انادي بتوقيف الفريق الاول للعبة كرة القدم في الوقت الحاضر والاعتناء بالناشئين والاشبال ولكن لا يعقل ان يستغل هذا الواقع ويعتبر مبرراً لما يجري في ملعب بيت ساحور ، فالمجمع الرياضي الذي نتحدث عنه والذي تنمنى من كل قلبنا ان نشاهده مكتملا فهو لن يكتمل بدون ملعب كرة القدم ونحن كمسؤولين في هذا البلد وكرياضيين يجب نتطلع ان للمستقبل ولا ان نبحث عن حلول انية فهل يعقل ان تكون بيت ساحور بدون ملعب كرة قدم .

فتدمير هذا الملعب يعني حرمان بيت ساحور من ملعب كرة قدم مدى الحياة ،فنحن اين لنا ارض بمساحة ثلاثون دونم لاقامة استاد عليها ؟؟
والذي استغربه ان المجلس البلدي قد قام بعمل مخططات لتحويل هذا الملعب الى استاد دولي وتغيير اتجاهاته ليصبح قانونيا على جميع المستويات وثم تبديل الارض التي بجانب الملعب والتي نحتاجها بأرض للبلدية في وسط البلدة وتم تقديم هذه المخططات الى وزارة الشباب والرياضة والى اتحاد كرة القدم ولكن مع الاسف لم يتم متابعة هذا الموضوع من قبل المسؤولين .

فمعظم مدن وقرى الضفة الغربية اصبح فيها ستاد معشب ومضاء ونحن وبكل فخر لم نحافظ على ملعب التراب الذي عندنا بل فضلنا ان نرجع الى الوراء بحيث لا نستطيع بعدها ان نتقدم خطوة واحدة.

فاذا كنا بحاجة حديقة فعندنا حديقة عش غراب واذا كانت حديقة عش غراب غير كافية فتوجد ارض مهملة للبلدية في اجمل موقع في بيت ساحور ويوجد لها مخطط هندسي جاهز لاقامة حديقة ومتحف ومطعم فلماذا لم نعمل هذه الحديقة على هذه الارض ونبقى على هذا الصرح الرياضي الكبير.

وختاما همسة عتاب للسيد "شوقي الهواش " والذي اعتبره من الرياضيين الذين طوروا الرياضة في بيت ساحور لمحاولته ايجاد مبرر لهذا العمل التدميري الذي يعيق تطور لعبة كرة القدم في بيت ساحور ويصفه وكأنه عمل بطولي وفيه مصلحة عامة ،فكم كنت اتمنى يا اخ شوقي ان تقوم بادانة هذا العمل وليس بمباركته فاليوم ليس عندنا فريق كرةالقدم ولكن في المستقبل سيكون عندنا فريق باذن الله .

.واخيرا اهيب بالمسؤولين في البلدة وفي الوطن ووزارة الشباب واتحاد كرة القدم والرياضيين في المحافظة وفي بلدة بيت ساحور ان يتحركوا وبسرعة لوقف هذا التدمير لملعب بيت ساحور والذي كان يعتبر من احسن الملاعب على مستوى الوطن على مر السنوات الماضية.
وفقنا الله لما فيه خير هذه الامة وهذا الوطن.

اخوكم
جورج غطاس