الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفريق"- الزواج التقليدي مشكلة تواجهها سلام

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 19:55 )
بيت لحم -معا- بات الزواج التقليدي موضع جدل بين الكثيرين ، فمنهم من هو معه ، واخرون ضده ، الاشكالية لا تتعلق بمن يؤيدونه، بل مع من هم ضده ، الذين يعتبرونه يقوم على العلاقة بين العائلتين لا على علاقة واضحة وصريحة بين الشريكين ، وبالتالي هذه المؤسسة الاجتماعية حسب هؤلاء ستنتهي بالفشل وفي حالة عدم حدوثه ستشوب المؤسسة الزوجية العديد من الاشكاليات .

الزواج ، الوظيفة ، وانهاء التعليم الجامعي امور غالبا اذا لم يكن صاحبها مقتنع بها فستكون منه عنصر عديم الشخصية ، يندم بعدها على افعاله ، فهو لن ينجح في اي من الامور التي تتعلق بهذه الثلاثية .

بطلتنا اليوم ترفض هذا النوع من الزواج فهي تريد اكمال تعليمها الجامعي ، وربما هذه حجة تقنع بها والدتها ، لكن سببها الرئيس هو حبها الذي لا يعرف النهاية لكرم ، فهو عنوانها وعالمها والسلام الذي تصبو اليه .

اما من لا يواجهون مشكلة الزواج التقليدي ، فنجدهم امام مشكلة هي الاخرى لا تقل خطورة ، فناديهم الاجتماعي الثقافي معرض في لحظة للاغلاق ، لكن وجود شخص مثل ابو نادر ، يمتلك من المال الكثير سيبعدهم عن حافة الانهيار ، فقد رحب بهم في منتجعه وسيساعدهم على النهوض من جديد ، لكن وبكل تأكيد لا يوجد شيء من دون مقابل.

اما ميادة فما هي طبيعة علاقاتها مع زوجها ، هل ستبقى شخصيتها كما هي عليه ؟ ام ان هناك جديد سيطرأ؟ والى اين ستصل علاقتها السلبية مع طارق؟

ولان الفلسطيني يحب ، ويتحدى ويلعب ، ويرقص فسنجده يقدم عرضا للدبكة ، التي تمثل التراث الوطني والفلكور الشعبي الفلسطيني .

وبعودة الى ام الياس فماذا سيصلها اليوم ؟ هل هي رسالة من ابنها الياس ام تطور اخر ستعيشه الام المشتاقة؟

الفريق في حلقته السابعة ، والتي تشاهدونها اليوم في تمام الثامنة " توقيت شتوي" ، سيجيبكم على هذه الاسئلة وغيرها .

الفريق ، مسلسل فلسطيني ، يأتيكم على قناة ميكس على التردد 10982 نايل سات ، وعلى قنوات شبكة " معا " التلفزيونية.