الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية ديراستيا تكرم طلبة التوجيهي الناجحين

نشر بتاريخ: 17/08/2010 ( آخر تحديث: 17/08/2010 الساعة: 18:17 )
نابلس -معا- نظمت بلدية ديراستيا أمس مهرجان لتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة التوجيهي للعام 2009/2010 من أبناء البلدة وذلك في مدرسة ذكور ديراستيا الثانوية .

وجرى الاحتفال بحضور ممثل محافظ سلفيت الأستاذ سليم عبد الرحمن ومدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت رفيق سلامة عوض وممثلي الفصائل والمؤسسات الوطنية والرسمية والشعبية والطلبة الناجحين وأهاليهم وحشد كبير من أهالي البلدة .

ورحب عريف الحفل أنور عقل بالحضور جميعاً ، وبدأ الاحتفال بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أيمن احمد سلمان ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني.

وألقى رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان كلمة هنأ فيها الطلبة الناجحين وأهاليهم وأكد اهتمام البلدية بدعم قطاع التعليم في البلدة وعلى مواصلة تطوير المدارس في البلدة، متمنيا للطلبة الناجحين كل التوفيق والنجاح .

وألقى مدير التربية والتعليم في المحافظة رفيق سلامة عوض كلمة المديرية قدم فيها تحليلا إحصائيا عن نتائج طلاب بلدة ديراستيا على مستوى المحافظة حيث كانت الطالبتان علا محمود ساعد و منار مثقال القاضي والطالب مرسي فتحي خطيب من الأوائل على مستوى المحافظة ، في مدرسة بنات ، وقدم الشكر لبلدية ديراستيا على تنظيمها لهذا الاحتفال .

وقدم الأستاذ سليم عبد الرحمن ممثل محافظ سلفيت تهنئة وتبريك محافظ سلفيت عصام ابوبكر للطلبة الناجحين والمتفوقين ولذويهم، مؤكداً على تميز مدارس ديراستيا بنتائجها على مر السنين، وقدم التحية لأهالي ديراستيا مشيدا بصمودهم بوجه الاحتلال والاستيطان

ثم كانت الكلمة الأخيرة كلمة الطلبة الناجحين قدمتها الطالبة علا محمود ساعد الحائزة على المركز الأول حيث قدمت الشكر باسمها وباسم الطلبة الناجحين لكل من ساهم في إنجاح العام الدراسي، وخاصة امتحان الثانوية العامة على الرغم من الظروف الصعبة التي عاشها شعبنا الفلسطيني، وقالت ان هذا الاحتفال يزيدهم إصرارا على المضي قدما نحو التفوق والإصرار والنجاح.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والترفيهية ووصلة من الدبكة الشعبية قدمتها فرقة ديراستيا للدبكة الشعبية والفنون.وقد كل من الشعراء ناجح زيدان ورزق أبو ناصر قصائد شعرية وقد كل من الزجالون نظام سلمان وعاصم الجيوسي وكاظم أبو على وصلة من الزجل الشعبي والأغاني التراثية.

وجرى في نهاية الاحتفال توزيع الهدايا وشهادات التقدير على الطلبة الناجحين.