الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

قوى ومنظمات وشخصيات تدعو للوحدة لمواجهة "خطر المفاوضات المباشرة"

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 12:22 )
غزة- معا- أطلقت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم نداء للرأي العام تحت عنوان "لنواجه خطر المفاوضات المباشرة موحدين".

النداء حمل تواقيع عدد كبير من القوى السياسية والمنظمات الاهلية والشخصيات الوطنية.

وحذر النداء من "استمرارية الضغوط الأمريكية على القيادة الفلسطينية للدخول في نفق المفاوضات المباشرة في ظل استمرارية الاستيطان وغياب مرجعية ملزمة لانسحاب الاحتلال من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 وفي ظل رفض إسرائيل لحقوق الشعب بالعودة وتقرير المصير وسد آفاق الدولة المستقلة وتحويل الأراضي الفلسطينية إلى منظومة من المعازل والكنتونات".

وشدد النداء على أهمية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من اجل مواجهة الضغوط الخارجية والعمل على إعادة بناء م.ت.ف وتفعيلها ديمقراطياً وفق وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة 2005.

وقد أكد النداء الحاجة إلى الاستمرار بالجهد الشعبي والكفاحي من اجل عزل إسرائيل ومحاصرتها وملاحقة قادتها أمام المحاكم الدولية على ما اقترفوه من جرائم حرب بحق أبناء الشعب كذلك بحق المتضامنين الأجانب.

وأشارت الشبكة الى أن جهوداً تنسيقية تتم ما بين بعض الفاعليات الوطنية والاجتماعية في كل من القطاع والضفة والشتات بهدف توحيد الجهد الشعبي لإعلاء صوت جماهير الشعب بالاضافة لممثلي قطاعاته الاجتماعية والسياسية المختلفة من اجل مواجهة سياسات الاحتلال وضغوطات المفاوضات المباشرة.

وحذرت الشبكة من أية محاولات للحصول على مبرر من قبل القيادة لتبرير دخولها في نفق المفاوضات التي تستغلها إسرائيل لفرض تصورها للحل النهائي بما لا يستجيب لحقوق وتطلعات وأهداف الشعب، ومن ضمن تلك المحاولات بيان الرباعية أو غيره.

وأكدت الشبكة على أهمية ضمان حرية وكرامة المواطن والعمل على إزالة كافة الملفات التي تعمق من حالة الشرخ والانقسام وفي مقدمة ذلك إغلاق ملف الاعتقال السياسي وصيانة الحق بالتجمع السلمي والنقد والتعبير والصحافة وضمان حق الجمعيات الأهلية بالعمل دون قيود وبالاستناد إلى أسس ومرجعيات القانون الأساسي الفلسطيني.