الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تتهم المقالة بالاعتداء على سيارة أبو ظريفة والاخيرة تنفي

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 15:08 )
غزة- معا - اتهمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عناصر من امن الحكومة المقالة بالاعتداء وإطلاق النار على سيارة عضو مكتبها السياسي طلال أبو ظريفة فجر اليوم الأربعاء في بلدة خزاعة بخان يونس.

الجبهة الديمقراطية
وقالت الجبهة الديمقراطية "إن عناصرا من أجهزة امن المقالة قاموا بالاعتداء وإطلاق النار على سيارة عضو مكتبها السياسي طلال أبو ظريفة فجر اليوم الأربعاء في بلدة خزاعة بخان يونس أثناء توجهه لحل إشكالية ميدانية وقعت بين عناصر من الجبهة الديمقراطية وحركة الجهاد الإسلامي".

ودان مصدر مسؤول بالجبهة في بيان وصل لـ "معا" هذا السلوك، مشيرا أن هذا يلحق ضرراً بالغاً بالعلاقات الداخلية الفلسطينية ويزيد من توتيرها، ولا يعزز وحدة الصف الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، مستهجناً هذا السلوك الغير مبرر.

وطالب المصدر المسؤول حركة حماس والأجهزة الأمنية المقالة بالتحقيق بالحادث المسيء للعلاقات الوطنية الداخلية، ومحاسبة المسؤولين عن هذا السلوك.

شرطة المقالة
من جهتها نفت الشرطة التابعة للحكومة المقالة علاقتها بالحادث، مشيرة أن الخلاف كان بين الجبهة الديمقراطية والجهاد الإسلامي على نقطة رباط تخللها إطلاق النار بين الطرفين، ما أدى إلى تدخل الشرطة لإنهاء الخلاف.

طلال ابو ظريفة
قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية في حديث لـ"معا"، انه في شارع آل قديح في بلدة خزاعة شرق خان يونس تم اعتراض سيارتي من قبل عناصر من القسام والشرطة الخاصة التابعة للحكومة المقالة لعدم السماح لي بالمرور تجاه مكان المشكلة التي وقعت بين الجبهة والجهاد الإسلامي، حيث تم إطلاق النار على جوانب السيارة والاعتداء علي ما أدى إلى تدخل المواطنين لفض الاشتباك.

وأشار إلى أن الخلاف مع الجهاد كان على تباينات ميدانية على حد قوله.