الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء برام الله والبيرة تتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 14:11 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (28/2010) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات (التربية، السياحة والآثار، الأشغال العامة، الصحة، جودة البيئة، والنقل والمواصلات، الدفاع المدني، وزارة العمل).

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي 9 ملفات وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها تم الموافقة على 3 معاملات ترخيص في جفنا وديردبوان وعطارة وكما تم الموافقة على تجديد ترخيص مزرعة دواجن في بيت ريما.

كما تم عرض مخطط هيكلي برقا والذي تم رفعه إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ وفقاً لتوصيات اللجنة الفنية.

وقد تم مناقشة ثلاثة مشاريع تعديلية، حيث تم إيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغير صفة إستعمال من سكن (أ) إلى سكن (أ) باحكام خاصة في رام الله للإعتراضات على أن تقوم البلدية بالحصول على مصادقة الوزير على بيع شارع التسوية ومشروع تعديل تنظيمي لتغير صفة إستعمال من منطقة سكن (أ) إلى منطقة تجاري محلي باحكام خاصة وتوسيع طريق من 3م إلى 6م، حيث قررت اللجنة الطلب من البلدية عمل دراسة شمولية للمنطقة، ومشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في عطارة حيث تم طلب تقديم مخططات مطابقة للواقع حسب توصيات اللجنة الفنية.

كما تم دراسة إستئناف على قرار لجنة محلية للتنظيم والبناء حيث تم الموافقة على إستكمال إجراءات الترخيص والعمل على إزالة جميع العوائق في الإرتداد الأمامي.