الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الآغا: اللواء الهندي تميز بأخلاقه الثورية الأصيلة

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 14:27 )
غزة- معا - نعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية القائد الوطني اللواء أمين الهندي رئيس جهاز المخابرات العامة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح سابقاً.

وقال د.زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الدائرة في بيان وصل لـ"معا" أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والشعب الفلسطيني افتقدت قائداً وطنياً، ارتبطت بداية حياته النضالية مع قسوة الحياة ومرارة اللجوء التي عايشها مع أبناء شعبه المشرد في مخيمات الوطن والشتات متنقلاً من مخيمات الأردن إلى لبنان إلى سوريا ثم إلى غزة وفي كل محطة من هذه المحطات كانت بصمات الشهيد أمين الهندي بارزة المعالم في الدفاع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية وفي الدفاع عن الكلمة الحرة، والقرار الفلسطيني المستقل.

وأوضح: لقد كان اللواء أمين الهندي رحمه الله من المناضلين المخلصين، تميز بأخلاقه الثورية الأصيلة صلباً صادقاً متواضعاً وظل كذلك طيلة حياته التي ظلت موصولة بالعطاء والنضال الوطني حتى آخر لحظة من حياته.

وقال د.الآغا أن عزاءنا فيه انه ترك نهجاً وممارسة وأسلوباً في العمل نعتبره مدرسة للمناضلين والشرفاء في هذا الوطن.

وتقدم د. الأغا من الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والشعب الفلسطيني وعائلة المغفور له الشهيد أمين الهندي بأحر التعازي وأصدق مشاعر الحزن والمواساة سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بوسع رحمته ويسكنه فسيح جناته عند الأنبياء والصديقين والشهداء.