الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-هيئة العمل الوطني والنضال وشؤون اللاجئين ينعون اللواء الهندي

نشر بتاريخ: 18/08/2010 ( آخر تحديث: 18/08/2010 الساعة: 14:44 )
غزة-معا- نعت هيئة العمل الوطني في قطاع غزة اللواء أمين الهندي عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس جهاز المخابرات العامة سابقاً وأحد مؤسسي حركة فتح الذي وافته المنية يوم امس في العاصمة الأردنية عمان بعد صراع مرير مع المرض.

وتقدمت الهيئة في بيان صدر عنها اليوم بالتعازي إلى الرئيس أبو مازن وللشعب الفلسطيني ولآل الهندي وذويه بوفاة اللواء امين الهندي، وسجلت الهيئة في بيانها مناقب الشهيد ومواقفه البطولية في ساحات الدفاع عن الشعب الفلسطيني واستمرارية كفاحه المشروع إلى جانب حرصه الدؤوب على استمرار الوحدة الوطنية في ظل التمايز السياسي الذي يحكم مسيرتنا الوطنية وكان واحداً من أهم عوامل قوتها.

كما نعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية القائد الوطني اللواء أمين الهندي رئيس جهاز المخابرات العامة وعضو المجلس الثوري لحركة فتح سابقاً.

قال د.زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الدائرة في بيان وصل "معا" أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والشعب الفلسطيني افتقدت قائداً وطنياً، ارتبطت بداية حياته النضالية مع قسوة الحياة ومرارة اللجوء التي عايشها مع أبناء شعبه المشرد في مخيمات الوطن والشتات متنقلاً من مخيمات الأردن إلى لبنان إلى سوريا ثم إلى غزة وفي كل محطة من هذه المحطات كانت بصمات الشهيد أمين الهندي بارزة المعالم في الدفاع عن الحقوق والثوابت الفلسطينية وفي الدفاع عن الكلمة الحرة ، والقرار الفلسطيني المستقل.

وأوضح: "لقد كان اللواء أمين الهندي رحمه الله من الرعيل الأول ومن المناضلين المخلصين، تميز بأخلاقه الثورية الأصيلة صلباً صادقاً متواضعاً وظل كذلك طيلة حياته التي ظلت موصولة بالعطاء والنضال الوطني حتى آخر لحظة من حياته".

كما نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في المحافظة الوسطى اللواء أمين الهندي مؤسس جهاز المخابرات العامة وعضو المجلس الثوري السابق لحركة فتح الذي وافته المنية مساء أمس الثلاثاء بعد رحلة علاج طويلة في احدي مستشفيات الأردن عن عمر يناهز السبعون عاما أمضاها في النضال والثورة وفي خدمة قضيته الوطنية وصولا لتشكيل السلطة الوطنية ليكون أول مؤسس لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية.