الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مغلي: نظام التأمين الصحي الجديد بانتظار مصادقة الرئيس

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 08:09 )
جنين- معا- قال وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي أن نظام التأمين الصحي الجديد أقر من قبل مجلس الوزراء وهو بانتظار المصادقة عليه من قبل الرئيس محمود عباس.

وأكد أن وزارته تعمل على تطوير القطاع الصحي وتوفير خدمات علاجية ذات جودة عالية وكفاءة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمكنت من تقليص حجم التحويلات للعلاج في خارج الوطن بنسبة 50%، وعززت التحويلات إلى القطاع الأهلي والخاص.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة جنين يرافقه د.أسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة ود.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام، ود.نعيم صبرة مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات وصالح ثوابته مدير عام الشؤون الإدارية والمالية، حيث كان في استقبالهم محافظ جنين قدوره موسى وطاقم المحافظة ورئيس بلدية جنين علي الشاتي ومدير مستشفى الشهيد خليل سليمان (جنين الحكومي) الدكتور نادر ارشيد وطاقم المستشفى.

وأوضح أبو مغلي أن وزارة الصحة بدأت بتنفيذ برنامج اختصاص للأطباء غير مسبوق سيلتحق فيه 238 طبيبا في 38 تخصصا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن طواقم الصحة في الضفة الغربية أعدت خطة وطنية للنهوض بالقطاع الصحي وبناء احتياجاته وفق المؤشرات الموجودة.

مضيفاً: اننا نتابع عن كثب مراحل تنفيذ مشروع توسعة مستشفى جنين الحكومي وإنشاء المقر الجديد لمديرية الصحة وتزويدها بأفضل التجهيزات الطبية وتقدم خدمات مستدامة لأبناء شعبنا في الجانب الصحي".

ونوه إلى أن وزارة الصحة بدأت بتطوير خدمات نوعية، لافتا إلى أن طواقمها الطبية تمكنت مؤخرًا من زراعة الكلى والقواقع، والمفاصل في المستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى زراعة القرنيات في مستشفيات القطاع الخاص.

من جانبه استعرض المحافظ مراحل تطور وتوسعة المستشفى الحكومي والأقسام التي أضيفت إليه لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الصحية وزيادة عدد الأسرة وإضافة طابق جديد بتجهيزات طبية حديثة.

وطالب موسى، وزارة الصحة إقامة مراكز جديدة للصحة الاولية في عدد من التجمعات السكانية مع الاخذ بعين الاعتبار الخطة الاستيراتيجية التي أعدتها المحافظة لتطوير المشاريع الصحية والتعاون من أجل تنفيذها والإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية.