الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وفد الماني يزور بلدية جنين

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 08:07 )
جنين- معا- زار وفد الماني ضم الدكتور فرانك ايلنغ مستشار المؤسسة الالمانية للتنمية لدى الاتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية برفقة اميل الغوري مدير المشاريع في البيت الالماني للتعاون والتنمية والدكتور بسام الديسي حيث التقى علي الشاتي رئيس بلدية جنين بحضور اعضاء المجلس البلدي حكم عفيف وعبد الناصر ابو عزيز.

ورحب الشاتي بالوفد مثمنا العلاقات المتينة بين الشعبين الالماني والفلسطيني، مشيراً الى التعاون الوطيد بين البلدية والكثير من المؤسسات الحكومية والاهلية الالمانية.

واشاد الشاتي بالعديد من المشاريع التي تم تنفيذها بمساعدة المانية منها: مشروع اعادة تاهيل شبكة المياه، واعادة تاهيل محطة التنقية، ومركز التدريب المهني والذي تم بدعم من (KFW)، ومشروع السياحة بدعم من(GTZ)، ومشروع المركز التكنولوجي من مؤسسة "هانز زايدل"، مشيرا الى ان هناك افاق كبيرة من اجل التعاون والاستمرار في هذه العلاقات.

بدوره ابدى فرانك اعجابه بمدينة جنين ورغبة مجموعة من ممثلي سكان مقاطعة بيلفليد الالمانية بزيارة بلدية ومدينة جنين قريبا لفتح افاق تعاون واقامة توامة ،علما بان مدينة "بيلفليد" تقع شمال غرب المانيا وهي مدينة صناعية يبلغ عدد سكانها 550 الف نسمة.