الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك" يطلق اكبر مشروع لتطوير التعليم المهني والتقني في فلسطين

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 08:06 )
غزة-معا- أطلق منتدى شارك الشبابي مشروع "مهني" لتطوير التعليم المهني والتقني في كلا من قطاع غزة والضفة الغربية، من أجل الحد من نسبة الفقر وزيادة فرص العمل للشباب عن طريق دعم المدارس الثانوية للتعليم المهني والتقني، وزيادة فرص الخريجين لدخول سوق العمل.

وينفذ المشروع الذي سيمتد لمدة 3 سنوات في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالشراكة مع المؤسسة الألمانية لتعليم الكبار "international "dvv بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، حيث ستعقد سلسلة من ورش العمل المصممة خصيصا لتلبية احتياجات المدارس، فضلا عن تقديم الدعم للمشاركين لتنفيذ مهاراتهم المكتسبة حديثا.

وسيتركز عمل المشروع في قطاع غزة مع مدرستي دير البلح الثانوية الصناعية ومدرسة بنات غزة الثانوية المهنية، حيث ستعقد عدد من ورش العمل مع طاقم المدرستين تتركز حول أنواع وأساليب التدريس لمدرسي التعليم المهني والتقني بالإضافة إلى تحليل المهارات الأساسية للمهن.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في الحد من الفقر وخصوصا في أوساط الشباب في المناطق الفلسطينية وزيادة فرص الدخل للشباب من خلال تحسين التعليم المهني والتقني، حيث سيتم العمل على تحسين القدرات الإصلاحية للمدارس وإنشاء بيئة تعليمية داعمة في مدارس التعليم المهني والتقني.

ويعتبر مشروع "مهني" من ابرز وأهم المشاريع التي تهتم بمدارس وطلاب وخريجي التعليم المهني والتقني في فلسطين حيث يتركز اهتمام المؤسسات على دعم المدارس والجامعات الأخرى.