الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من منظمة " اطباء بلا حدود" يزور تربية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 11:25 )
نابلس- معا- قام وفد من منظمة "أطباء بلا حدود" بزيارة لمديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، لبحث آلية التعاون مع المديرية ضمن برنامج "الصحة النفسية"، الذي تقوم به المنظمة في المناطق المنكوبة ومناطق الصراعات.

وضم الوفد كل من ممثلة المنظمة مرجان برنارد، وشيرين المدموج، حيث التقى الوفد بمدير التربية وقسم الإرشاد.

واستمع مدير تربية جنوب نابلس احمد صوالحة إلى شرح موجز من الوفد عن نشاط المنظمة وتطلعاتها للتعاون مع المديرية لخدمة الطلبة.

وقالت ممثلة المنظمة برنارد أن المنظمة تقدم المساعدة للشعوب التي تعاني من الأزمات، سواء لضحايا الكوارث الطبيعية، أو تلك التي من صنع الإنسان، وضحايا النزاعات المسلحة، بدون أي تحيز وبغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو الإنتماء السياسي، مشيرة الى أن المنظمة تراعي الحيادية وعدم التحيز، ويتعهد متطوعوها بإحترام أخلاقيات المهنة، كما أن برنامجهم يغطي الجوانب النفسية والطبية والإجتماعية.

مدير التربية والتعليم رحّب بدوره بالوفد الضيف، مؤكدا أن المديرية تمد يدها لكل المؤسسات التي تعمل على تقديم الخدمات للطلبة وفي كافة المجالات وضمن السياسات التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم.

وأضاف رئيس قسم الإرشاد في المديرية مفيد نوفل أن أولياء الأمور في المنطقة يتعاونون مع المرشدين التربويين لتخفيف الضغوط النفسية في المدارس من خلال مشاريع "دعم النفس اجتماعيا"، ويعمل القسم على تطوير الفهم والنظرة بما يعود بالفائدة على الطلبة.