الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرينغز يجب تحقيق الفوز على ايطاليا

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 17:20 )

بيت لحم - معا - وكالات - اعتبر لاعب وسط منتخب المانيا لكرة القدم تورستن فرينغز انه يجب تحقيق الفوز الاول على ايطاليا في المباريات الرسمية عندما يلتقي الطرفان في نصف نهائي كاس العالم التي تستضيفها بلاده حتى التاسع من تموز/يوليو الحالي.
ولم تفز المانيا على ايطاليا في اي المباريات الرسمية الست التي جمعت بينهما حتى الان ومنها اربع مباريات في كاس العالم واثنتان في كأس امم اوروبا، كما ان ايطاليا كانت الحقت بالمانيا خسارة ثقيلة في اذار/مارس الماضي في فلورنسا بنتيجة 4-1 في مباراة ودية، والفرصة الان تبدو سانحة امام الالمان لرد التحية في دورتموند في الرابع من الشهر الحالي وبلوغ المباراة النهائية للمونديال.
وقال فرينغز "خسرنا مرات عدة امام ايطاليا في الاعوام الماضية والان حان دورنا للفوز"، مضيفا "اننا نحترم المنتخب الايطالي كثيرا لكننا لا نخافه".
وسجل المانيا ليس لافتا في مجمل مواجهاتها مع المانيا البالغة 28 في تاريخهما حيث فازت على منافستها في سبع مباريات فقط.
وتابع فرينغز "بالطبع اننا نتذكر خسارتنا الاخيرة 1-4 امام ايطاليا لكن لا اعتقد باننا قلقون منها لانها كانت نتيجة عادلة للمباراة اذ قدمنا فيها اداء سيئا"، موضحا "انا متأكد من ان ذلك لن يتكرر ابدا".
إلى ذلك غاب النجم الارجنتيني السابق دييغو ارماندو مارادونا عن مباراة منتخب بلاده ضد المانيا امس الجمعة في الملعب الاولمبي في برلين ضمن الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وذلك لمنع احد رفاقه من دخول الملعب.
وقال المتحدث الرسمي باسم الفيفا ماركوس تسيغلر "حصل مارادونا على 4 بطاقات لدخول منصة كبار المدعووين بيد ان الشخص الخامس من رفاقه لم يمنح بطاقة بسبب تصرفه العدواني في المباريات السابقة".
وتابع "ابلغنا وفد مارادونا ان احد رفاق الاخير لن يحصل على بطاقة لدخول الملعب وذلك لتصرفاته غير المقبولة والعدوانية احيانا في المباريات السابقة"، مضيفا "اذا لم يتقبل مارادونا ذلك فنحن نأسف لذلك".
واضاف "حاولنا دائما ايجاد بطاقات لمارادونا لحضور المباريات وحتى عندما كان يطلب ذلك في اللحظة الاخيرة لكن في مباراة الامس كان هناك شخص ممنوع من دخولها"رافضا تأكيد ما اذا كان هذا الشخص احد الحراس الشخصيين لمارادونا.
وحرص مارادونا الذي يعمل معلقا لاحدى القنوات التلفزيونية الاسبانية، منذ بداية المونديال على حضور مباريات المنتخب الارجنتيني برفقة مجموعة من اصدقائه خصوصا ابنته جانينا وزميله الحارس السابق سيرجيو غويكوتشيا، وهو يعتبر ان وجوده في المدرجات "يجلب الحظ لمنتخب بلاده".
وودعت الارجنتين البطولة بخسارتها امام المانيا بركلات الترجيح 2-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).