الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحف جزائرية: مايحدث فى غزة جريمة ضد الانسانية بمباركة أمريكية

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 17:22 )
معا- وصفت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الأحد ما يحدث فى قطاع غزة من عدوان اسرائيلى سافر على شعب أعزل بأنه "جريمة ضد الانسانية" تباركها واشنطن.

وقالت صحيفة (الخبر) ان هذه الجريمة البشعة يتم ارتكابها بمباركة من واشنطن مشيرة الى أن اسرائيل تصر -بهذه الممارسات- على أن تعلن عن نفسها كدولة ارهابية لاينازعها منازع.

وأضافت الصحيفة فى مقال افتتاحى لها بعنوان "جريمة ضد الانسانية" أن هدف اسرائيل من هذه الأعمال الاجرامية هو ابادة الشعب الفلسطينى وأنها ستستمر فى ذلك حتى لو أوقف الفلسطينيون مقاومتهم خاصة وأن اسرائيل تعربد فى المنطقة وهى تشعر بأنها مدعومة أمريكيا.

وأعربت الصحيفة عن أسفها ازاء الصمت العالمى على ما ترتكبه اسرائيل من أعمال قتل وخطف وتدمير للبنية الأساسية وتحويل غزة الى سجن يفتقد سكانه فيه لأبسط حاجاتهم الاساسية.

من جانبها وصفت صحيفة (صوت الأحرار) تجاهل الرئيس الأمريكى جورج بوش للعدوان الاسرائيلي وتشديده على ضرورة اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي المفقود بأنه موقف يعكس سياسة الكيل بمكيالين التى تنتهجها أمريكا ازاء الفلسطينيين.

وأكدت الصحيفة فى تعليق لها على ما يحدث فى غزة أن العدوان الاسرائيلى ضد الفلسطينيين هو حلقة أخرى فى سلسلة محاولات كسر ارادة الشعب الفلسطيني بعد أن أثبتت خيارات الحصار الاقتصادي وبث الفتنة فى صفوف الفلسطينيين فشلها.

وحيت صحيفة (البلاد) صمود الشعب الفلسطينى الأعزل فى وجه آلة الحرب والتدمير الاسرائيلية .. وقالت ان العملية التى قامت بها المقاومة الفلسطينية ضد أحد المواقع العسكرية الاسرائيلية والتى اتخذتها اسرائيل ذريعة لشن عدوانها على غزة بددت فعلا وهم القوة الاسرائيلية وأثبتت فشل جدار العزل العنصري الذى تشيده اسرائيل.

وأضافت أن سياسة الحصار والتجويع ومحاولة تركيع الشعب الفلسطيني اقتصاديا باءت بالفشل ، وأن هذا العدوان الاسرائيلي السافر يدخل فى اطار البحث عن محاولات أخرى لضرب المقاومة الصامدة.