الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة بالمفوضية تستقبل مسؤولتين في الحزب الاشتراكي الايرلندي

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 11:55 )
رام الله -معا- استقبلت لجنة الشبيبة في مفوضية التعبئة والتنظيم المستشارة السياسية للحزب الاشتراكي الايرلندي " الشين فين" وممثلة الحزب في البرلمان الأوروبي كاتي مارفي، ضمن برنامج زيارة للسيدة كاتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بتنظيم من مؤسسة كرامة التي تسعى إلى حشد التضامن الدولي مع القضة الفلسطينية ودعم الموقف السياسي الفلسطيني.

وقدم عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم شرحا موسعا لتاريخ تطور الحركة الشبابية الفلسطينية عبر الحقب التاريخية التي رافقت مراحل تطور العمل السياسي والوطني الفلسطيني، وكيفية تشكيل الشبيبة الفتحاوية التجربة الرائدة والواسعة في الحركة الشبابية الفلسطينية والعربية والتي مثلت رافعة للعمل الشبابي الفلسطيني في كافة الميادين وكان إسهامها جليا في الأطر الشبابية الفلسطينية والعربية والدولية وعلى رأسها الاشتراكية الدولية.

واكد وهدان حرص الشبيبة على تطوير علاقاتها مع نظرائها في العالم وايلاء شبيبة الأحزاب الاشتراكية الاهتمام الكبير بما يعزز مكانة وحضور الشبيبة في الإطار الدولي.

وعبر وهدان لوفد الحزب الاشتراكي الايرلندي عن سخط الشبيبة من ممارسات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني وخاصة ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة من سياسات الترحيل والتهويد والاستيلاء على ممتلكات المواطنين.

وفي رده على تساؤلات ممثلة الحزب الاشتراكي الايرلندي في البرلمان الأوروبي كاتي مارفي عن معاناة الشبيبة الفلسطينية من الصراع العربي ونظرة الشبيبة لطبيعة هذا الصراع، أكد وهدان أن المشكلة تكمن في زيادة التطرف والعنصرية في إسرائيل وغياب الشريك الإسرائيلي الحقيقي لصنع السلام، باعتبار أن الأحزاب الإسرائيلية على اختلاف توجهاتها متوافقة على إدارة الصراع وليس إنهاءه.

من جانبها عبرت كاتي عن تضامن البرلمان الايرلندي وحزبها الاشتراكي مع القضايا الشبابية والوطنية الفلسطينية، مشددة على ضرورة الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق السلام العادل في المنطقة.