الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي في حزب الشعب الفلسطيني: الطريق الامثل والاسلم لوقف العنف هو قيام اسرائيل بانهاء احتلالها

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 17:39 )
نابلس -معا- أكد معتز السيد القيادي، في حزب الشعب الفلسطيني، أن التوتر الشديد الذي تشهده المنطقة، يأتي نتيجة استمرار إسرائيل احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية، مشيراً الى انه لا يمكن لإسرائيل ان تنعم بالاستقرار والأمن و احتلال أراضي في آن واحد.

وأشار السيد في بيان وصل معا نسخة منه إلى أن الطريق الأمثل والأسلم لوقف دوامة العنف والقتل هو قيام إسرائيل بإنهاء حقيقي لاحتلالها وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة عامتها القدس.

وشدد السيد على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن ان تنطلي علية المخططات الإسرائيلية الرامية لانسحابات وهمية.

من جهة أُخرى أكد السيد على انه ليس بمقدور إسرائيل حسم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عسكرياً، وأن عمليات إرهاب الدولة التي تمارسه إسرائيل يوميا يُعبر و بشكل واضح عن مدى قصورها فرض حلول أُحادية على الشعب الفلسطيني للحيلولة دون تمكنه من بناء دولته، مشدداً على ان الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله التحرري لمشروعه الوطني حتى انهاء الاحتلال عن كامل ارضه.

وأعرب السيد عن رفضه للأصوات التي ترى في ان اختطاف الجندي السبب الحقيقي للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الرافضة للاحتلال، مضيفاً ان مواصلة اسرائيل بناء الجدار وتهويد القدس والخليل وعمليات القرصنة والاجتياحات المتكررة واحتجاز عشرة آلاف فلسطيني وعربي تضعها في تعارض حقيقي مع القوانين والأعراف الدولية وقرارات الشرعية الدولية.