الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة فرع القدس في نقابة المهندسين تكرم طلبة التوجيهي

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 14:25 )
القدس- معا- أقامت لجنه فرع القدس في نقابه المهندسين الليلة الماضية حفل الإفطار السنوي لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1431 هجري في فندق الامبسادور وسط حضور حاشد للمهندسين المقدسيين وعائلاتهم حيث زاد عدد الحضور عن 400 شخص.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات الاعتبارية وعلى رأسهم محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني والأب عطا الله حنا والوزير مازن سنقرط والمهندس هشام العمري- مدير عام شركة كهرباء القدس، وذلك تم برعاية شركة كهرباء القدس وبمساهمة شركة أكرم سبيتاني وأولاده وشركة النورس اللتين قدمتا جوائز قيمه للمشاركين.

وأكد المهندس هاني غوشه عريف الحفل في كلمة الاستهلال تمسك المقدسيين بمدينتهم وبدفاعهم عن عروبتها ووجودهم فيها، وقال:إن القدس عربية وستظل كذلك ، وبالعلم نستطيع أن نتغلب على عدونا.

في حين قال المهندس عدنان الحسيني محافظ القدس في كلمة له بحفل تكريم طلبة التوجيهي" نجتمع اليوم لنكرم أبناء المهندسين.هذه النخبة من فلسطين الذين قدموا الكثير وصمدوا ، وما زالوا صامدين يقدمون أجمل الإنشاءات والمشاريع في ظروف صعبة ومظلمة. وتوجه الحسيني للطلبة والطالبات الناجحين بالتهنئة والتبريك بمناسبة النجاح واصفا إياهم بأعمدة بناء المستقبل.

أما المطران عطا الله حنا، فأكد في كلمته بأن الحضور الفلسطيني العربي لا يمكن لكائن من كان أن يستثنيه.نحن موجودون وسنبقى شوكة في حلوق من لا يريدون لنا أن نبقى في هذه البلاد. لن يتمكنوا من ترحيلنا ..نحن هنا في بلدنا وفي مقدساتنا وفي عاصمتنا. نحن لم يتم استيرادنا من أي مكان في العالم. نحن بضاعة محلية الصنع. نحن فلسطينيون، وسنبقى فلسطينيون شاء من شاء وأبى من أبى.

بدوره شكر المهندس هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس القائمين على الاحتفال، وقال إن شركة الكهرباء تدعم نقابة المهندسين في كل نشاطاتهاسواء في داخل الشركة ، أو لدى المجتمع المحلي وتحديدا في مدينة القدس.

وشكر المهندس هشام البكري رئيس لجنه فرع القدس لنقابة المهندسين في كلمته الحضور، واكد فيها حق المقدسيين في التمسك بحقوقهم في مدينتهم ، مستذكرا معاناة النواب المقدسيين وتحديدا المهندس خالد ابو عرفه، وشدد على ضرورة الوقوف الى جانبهم في محنتهم والتي هي محنه كل المقدسيين هذا واستعرض البكري اهم نشاطات لجنه الفرع للعام الحالي والتي تمثلت في البدء بمشاريع للإسكان للمهندسين في القدس حيث تم البدء بمشروعين حاليا وقد أعلن عن توفر فرصه لمشروعين جديدين أضافه الى ترميم المجمع في القدس والتدخل في حل اشكال اسكان المعلمين في القدس وتخلل الحفل أيضا العديد من الفقرات الترفيهية والفنية كما وتم تنظيم برنامج ترفيهي للأطفال.