الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية قلقيلية تجري فحوصات طبية لطلبتها من ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 13:22 )
قلقيلية- معا- أجرت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم فحصا طبيا لسبعين طالبا وطالبة يعانون من مشاكل صحية في النظر والسمع وذلك بالتعاون مع جمعية رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت ريما باكير مديرة الجمعية أن هذا المشروع ينفذ في مناطق قلقيلية وطوباس وطولكرم وجنين ويمول من قبل مؤسسة التعاون ووكالة التنمية النمساوية، حيث يتم من خلاله إجراء الفحص الطبي المجاني للطلبة وتزويد الذين يعانون من مشاكل بالنظارات والسماعات الطبية مجانا أيضا.

بدوره شكر نضال هلال النائب الإداري جهود الجمعية وتوفيرها لما يلزم من احتياجات للطلبة من اجل الحد من المشاكل الصحية التي يعانون منها، متمنيا أن يتم تحقيق الفائدة المرجوة من هذا الفحص.

وقدمت سمر الحصري مديرة برنامج التنمية المجتمعية في مؤسسة التعاون شرحا حول الخدمات التي تقدمها المؤسسة من خلال مؤسسات محلية لقطاعات مختلفة مثل الثقافة والتعليم والتنمية المجتمعية والزراعة والبيئة والحقوق والمناصرة والطوارئ.

وأضافت الحصري أن المؤسسة تولي اهتماما خاصا ضمن مشروع الوكالة النمساوية للتنمية لفئة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تعمل على تقديم ما يلزم من أدوات مساعدة لهم.

من جانبها أوضحت ناريمان خليفة رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أن هذا الفحص يأتي ضمن الخدمات التي تقدمها المديرية في إطار الحرص على تطوير قدرات الطلبة الذين يعانون من مشاكل صحية لتمكينهم من الاندماج مع أقرانهم من الطلبة الأسوياء.