الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت يغلق الجامعة في خطوة احتجاجية ضد الادارة

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 19:32 )
رام الله -معا- قام مجلس الطلبة وبالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية بأولى خطواته التصعيدية تجاه ادارة جامعة بيرزيت التي وصفها رئيس المجلس أيمن ساتر للاعلامي بانها "ادارة تعسفية"، وذلك احتجاجا على قرارات الجامعة بحق الطلبة والمماطلة المستمرة في اتخاذ القرارات المصيرية فيما يتعلق بالشقين الاكاديمي والمالي .

وتمثل هذا التصعيد باغلاق ادارة الجامعة وبعض الكليات في الجامعة من قبل مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية حيث تم وضع "الجنازير" المقفولة على هذه المباني من ضمنها مبنى الادارة وكتابة اللوحات التي تناشد الادارة في اتخاذ القرارات الايجابية بحق الطلبة.

وقال المجلس :"منذ صباح هذا اليوم كان هناك المئات من الطلاب في طوابر ضخمة للتسجيل لهذا الفصل وقد تم توجيه رسالة خطية الى رئيس الجامعة موضحين له مطالبهم العادلة واحتجوا على مماطلة نائبه للشؤون الاكاديمة في اتخاذ القرارات التي تحتاج الى سرعة. وعلى حد تعبير المجلس انه يعد السبب الحاسم في اتخاذ الاجراءات التصعيدة المذكورع اعلاه "..

واوضح مجلس الطلبة ان هذه الاجراءات ما هي الا بداية في التصعيد حتى تتحقق جميع حقوق الطلبة المالية والاكاديمية . وقد هدد المجلس بانه قد يكون تعليق للدوام واغلاق الجامعة اذا لم تستجب الادارة لمطالبهم .