الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: سنحمي مشروعنا الوطني ونتصدى لأي "انقلاب" لحماس بالضفة

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 19/08/2010 الساعة: 21:10 )
رام الله -معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، أنها ستدافع عن المشروع الوطني الفلسطيني مها بلغت التضحيات ولن تسمح بـ"انقلاب" آخر تخطط له حماس وتعد العدة له.

واعتبر المتحدث باسم الحركة أحمد عساف في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة: " أن دعوة خالد مشعل لانقلاب ثان في الضفة الفلسطينية هي برهان ساطع على العقلية السلطوية الانقلابية المتحكمة بقيادات حماس وتوجهاتها" -كما قال .

وأضاف عساف :" أن قيادات حماس لم تستخلص العبر من المآسي والمصائب والنتائج الكارثيه التي جلبتها على شعبنا منذ انقلابها المسلح في قطاع غزة".

وكشف عساف "نوايا حماس ومسلسل التضليل الذي يمارسه قادتها على الجمهور الفلسطيني" فقال:" أن حماس تتستر بالدعوة للمقاومة في الضفة فيما هي تطلق النيران على المقاومين بغزة وتزجهم في السجون" مؤكدا "بأن حماس تخزن السلاح لتوجيهه ضد الوطنيين الفلسطينيين وباتجاه صدر كل من يعارضها من أبناء شعبنا، فمجزرة غزة التي ارتكبتها حماس مازالت صورها ماثلة" كما وصف.

وأضاف عساف:" أما استخدام لغة التخوين والتكفير ضد حركة فتح وقيادتها الوطنية في المساجد أو عبر وسائل الإعلام المنحازة للمشروع الإخواني العالمي وكذلك تبيض الأموال المسحوبة من عروق شعبنا والتجارة بالمخدرات والتهريب فإن حماس توظفها لخدمة مشروعها".

وقال عساف إن هذه الدعوات الصادرة من مشعل وغيره من قيادة حماس لا تخدم إلا حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليميني المتطرف وهي تشن حربا شعواء على الشعب الفلسطيني وقيادته من خلال ممارسة الضغوط على الرئيس محمود لتمسكه بالثوابت الفلسطينية.

وتساءل عساف:" ما الذي يمنع مشعل من ممارسة المقاومة من غزة ؟ مشددا على سؤال :" أين مئات ملايين الدولارات التي تجمعها حماس باسم المقاومة والقدس وقضية فلسطين ؟"

وأكد أن حركة فتح ستبقى في طليعة القوى الوطنية المدافعة عن المشروع الوطني، مجددا ثقة الحركة بالأجهزة الأمنية العين الساهرة على أمن وسلامة واستقرار شعبنا في الوطن .