الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام النقل يؤكد : سيارات حكومية تستخدم لاغراض شخصية وخاصة

نشر بتاريخ: 19/08/2010 ( آخر تحديث: 20/08/2010 الساعة: 03:49 )
بيت لحم -معا- طالب مدير عام النقل الحكومي في وزارة المواصلات محمد الحلاق، مجلس الوزراء بالموافقة على اقرار قانون تم اعداده وتقديمه للمجلس من اجل ضبط ومنع استخدام السيارات الحكومية لاغراض شخصية، و اخرى خاصة، ومحاسبة كل من يسيء استخدامها , مؤكدا وجود فوضى في الوزارات والمؤسسات في استخدام السيارات الحكومية التي ارجع سبب هذه الفوضى اليها .

واكد الحلاق لبرنامج حديث الوطن الذي يبث عبر شبكة "معا" الاذاعية على وجوب تقدم ملموس من قبل النقل الحكومي على استخدام هذه السيارات مع اقراره بوجود فوضى باستخدام السيارت الحكومية، مطالبا الوزارات والمؤسسات على وجوب تقديم المساعدة للقضاء على هذه المشكلة .

وحول سؤاله عن عدم وجود نظام مرقبة وتقنية خاصة لقياس تحركات هذه المركبات، اجاب الحلاق ان لديهم فكرة عن عمل هذه التقنيات لحساب عدد ساعات سير المركبة ووقت تحركها وغير ذلك من الامور الى ان هذا يحتاج قرارا من وزارة المواصلات، مطالبا الوزارة باتخاذ قرارات من شانها الحد من هذه الظاهرة، مؤكدا انهم يسيرون ويعملون في هذه الموضوع على نطام استخدام المركبات الحكومي وليس على قانون مقر من قبل الوزارة .

وحول موضوع الية توزيع المركبات الى الوزرات والمؤسسات الحكومية اقر الحلاق بوجود خلل في هذه الناحية ايضا، مبررا ذلك بان التوريد للمركبات لا ياتي عن طريق النقل الحكومي وانما عن قريق وزرارة المالية .

وطالب الحلاق في نهاية اللقاء بوجوب تشكيل لجنة مختصة من قبل الوزارة لدراسة جدوى احتياجات كل وزراة ومؤسسة لعدد السيارات اللازمة لها .