الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول فلسطيني يصف زيارة وفد لبناني لمخيم عين الحلوة بأنها رسالة تضامن

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 18:55 )
بيروت -معا- وصف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، علي فيصل، زيارة الوفد الوزاري اللبناني لمخيم عين الحلوة الفلسطيني بأنها رسالة تضامن واضحة من شعب لبنان، مع صمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة في مواجهة العدوان الاسرائيلي والانحياز الأمريكي.

وقال فيصل في تصريح له اليوم أن هذه الزيارة تشكل معاينة ميدانية جديدة، كما شكلت سابقاتها، مشيراً إلى أن العبرة في تنفيذ ذلك بترجمة المواقف المعلنة إلى تشريعات قانونية تضمن حياة كريمة لأبناء الشعب الفلسطيني .

وأضاف أن الزيارة خطوة في الاتجاه الصحيح، التي من شأنها أن توفر المناخات السليمة للحوار الفلسطيني اللبناني، ولتنظيم العلاقات بين الفلسطينيين واللبنانيين على أساس خطة عمل مشتركة سياسية واجتماعية، وقانونية، وأمنية لدعم نضال اللاجئين في نضالهم من أجل حق العودة واحباط مشاريع التوطين والتهجير.

وأكد أن زيارة مخيم عين الحلوة، وكل مخيمات الشعب الفلسطيني في لبنان تثبت انها ليست جزراً أمنية خارجة عن السيادة والقانون، بل هي مجتمع متكامل وبيئة نضال متواصل تعاني البؤس والحرمان، وتنتظر انصافها من الدولة اللبنانية بإقرار الحقوق الانسانية، وفي مقدمتها حق العمل دون اجازة وحق التملك لمسكن وشطب القيود والغاء الاحكام السياسية.