الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بيت عزاء الهندي- هنية يدعو وفد فتح للقاء حماس للحديث حول المصالحة

نشر بتاريخ: 20/08/2010 ( آخر تحديث: 20/08/2010 الساعة: 12:16 )
غزة- معا- دعا إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة وفد حركة فتح المتواجد في غزة بالاجتماع مع حركة حماس بعد انتهاء بيت عزاء اللواء أمين الهندي مدير عام جهاز المخابرات الفلسطينية السابق للحديث حول ملف المصالحة الوطنية.

جاءت تصريحات هنية خلال زيارته بيت عزاء اللواء الهندي مساء أمس الخميس، كما ورافقه في الزيارة نائب رئيس الوزراء زياد الظاظا، ووزير الداخلية فتحي حماد، وأمين عام مجلس الوزراء محمد عوض، ووزير العدل محمد فرج الغول، ووزير العمل أحمد الكرد، ووزير الأوقاف طالب أبو شعر، ووزير الأشغال العامة والإسكان يوسف المنسي بالحكومة المقالة، وعضو المكتب السياسي لحماس الدكتور خليل الحية، والقيادي أيمن طه.

وقال هنية أثناء حديثه لعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الأغا، ومسؤول التعبئة والتنظيم في الحركة وعضو اللجنة المركزية عبد الله الإفرنجي: "نريد أن نجلس للحديث حول المصالحة بعد انتهاء العزاء، ونحن لا نقبل بما يحدث وحماس لا تلغي فتح ويجب أن تقوم العلاقة بيننا على الاحترام المتبادل والشراكة السياسية".

وتابع هنية "تعالوا نتفاهم على نقاط يتم التوقيع عليها، نحن لا نقبل بما يحدث، ولكن من الصعب أن نبني مصالحة ونوقع على ورقة ناقصة وبعد ذلك نشتبك بالسلاح، ونكرر التجارب السابقة".

وأكد رئيس وزراء الحكومة المقالة على ضرورة تحقيق مصالحة حقيقية مبنية على أسس جيدة لشعب يمر في مرحلة تحرر وطني.

يشار إلى أن اللواء الهندي توفي مساء الثلاثاء الماضي في العاصمة الأردنية عمان نتيجة مرضه، حيث نقل جثمانه صباح الأربعاء إلى رام الله من ثم إلى غزة ليوارى الثرى.

كما وحضر مع جثمان الهندي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا وعضو اللجنة المركزية ومسئول التعبئة والتنظيم عبد الله الإفرنجي، إضافة لمروان عبد الحميد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس.