الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أختتام مشاركة السباحه في دورة الالعاب الاولمبية الشبابية في سنغافورة

نشر بتاريخ: 20/08/2010 ( آخر تحديث: 20/08/2010 الساعة: 11:12 )
غزة - معا - متابعة محمد العمصي - اختتمت بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الشبابية الأولى والتي تستمر حتى 26 الجاري منافساتها في اولمبياد الشباب بنتائج متوقعة، حيث كسرت العاب السباحة والمبارزة والعاب القوى أرقام وأزمان لاعبيها ، لتشهد تقدم طفيف .

حيث كسرت السباحة سابين حزبون رقمها القديم المسجل باسمها في سباق 50 م فراشة، حيث سجلت رقماً جديداً قدره 88و31 ثانية ، متفوقة بذلك على رقمها القديم 72و32 ، فيما حلت حزبون في سباق 50م حره بالمركز 44 من أصل 65 مشاركة بزمن وقدره 29:44 ثانية .

وتمكن السباح فؤاد الأطرش من الحصول على المركز الثاني على مجموعته ، فيما كان مجموعه في التصفيات المركز 34 من أصل 50 سباحاً شاركوا في سباق الـ50 م حرة ، حيث استطاع تسجيل رقماً جديداً له قدره 26و26 ثانية بعد أن كان رقمه المسجل باسمه هو 70و26 والذي سجله في الدوحة . وشارك السباح فؤاد الأطرش في سباق الظهر لمسافة 50 م وحقق زمناً جديداً قدره 44و30 ، لينهى بذلك السباح الأطرش والسباحه حزبون مشوار مشاركتهم في تصفيات السباحة .

وأشار المدرب مهند زلوم أن بعثة السباحة ستستغل وجودها في سنغافورة لزيادة مساحة التدريب والاحتكاك . وكانت منافسات السباحة قد أقيمت على المسبح الاولمبي بمدرسة سنغافورة الرياضية ، وشارك فيها سباحو 70 دولة مشاركة في المنافسات ، حيث أقيمت التصفيات في الفترة الصباحية . من ناحيته قال عصام قشطه رئيس بعثة فلسطين إلى دورة الألعاب الاولمبية الشبابية أن مشاركة فلسطين كانت ايجابية من عدة عوامل أهمها التواجد في أول محفل اولمبي شبابي ، واكتساب الخبرة الاحتكاك الذي نفتقد إليه .

وأضاف قشطه : عندما يشارك لاعب في هذا السن الصغير في دورة كبيرة مثل الألعاب الاولمبية فانه حتماً ستزيل وتكسر حاجز الرهبة لديه وتعطيه الخبرة التي يحتاجها ليكون في المستقبل لاعباً كبيراً ويشرف فلسطين على صعيد المنافسة . وأشاد قشطه بالتزام وانضباط كافة أفراد البعثة في عكس الصورة الحقيقية عن الرياضة الفلسطينية ، متمنياً على الاتحادات بذل المزيد في عملية صقل اللاعبين مع إيجاد التمويل اللازم لخوض فترة إعداد مميزة في المستقبل القريب .

هذا ومن المقرر أن تشارك السباحة سابين حزبون الأربعاء القادم في الندوة الخاصة التي يعقدها جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية على هامش العاب اولمبياد الشباب ، حيث سيجتمع بصفوة اللاعبين المشاركين من كافة دول العالم وذلك للاستماع إليهم وفتح المجال لطرح رؤية الاولمبية الدولية بما يختص بالعاب الشباب والإجابة على أسئلة المشاركين .