الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز صناع الحياة في فلسطين يستنكر العدوان الاسرائيلي على ابناء الشعب الفلسطيني ويطالب بتدخل دولي

نشر بتاريخ: 02/07/2006 ( آخر تحديث: 02/07/2006 الساعة: 22:34 )
جنين -معا- استنكرت مراكز نادي صناع الحياة في فلسطين، العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وقيادته.

واضافت ادارة المركز في بيان وصل معا نسخة منه أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية باستهداف المدنيين العزل واغتيال المقاومين الفلسطينيين وفرض الحصار الجائر واقتحام المدن واعتقال المواطنين ومواصلة بناء جدار الفصل العنصري

واشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ جرائمها بحق النساء والأطفال الفلسطينيين في ظل الحصار الدولي المفروض على الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية، والإنسانية إلى التحرك الدولي والعاجل للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمها وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للمحاكمة.

وأضاف البيان: "ان ما يجري من تصعيدٍ ومخاطر تعيق بوضعنا يتطلّب تعزيز وحدتنا الوطنية ورصّ صفوفنا ونبذ الخلافات وتغليب المصالح الوطنية العليا لشعبنا لمواجهة هذا التصعيد الإجرامي الخطير، والذي يتطلب أيضاً من أمتنا العربية والإسلامية اتخاذ المواقف التي ترتقي إلى مستوى ما يتعرّض له شعبنا من خلال مقاطعة حكومة الاحتلال الإرهابية وعزلها والمطالبة بتقديم ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب أمام محاكم دولية".

وذكر البيان ان اعتقال الوزراء والنواب هي سابقة خطيرة جاءت بعد التوافق الوطني بين كافة الفصائل الفلسطينية وذلك لخلط الأوراق وإسقاط الحكومة وتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال :"ان هذه الخطوة الهمجية التي تخالف كافة القوانين التي تعطي الحصانة للنواب والوزراء مؤكدا على أن ما أقدم عليه الاحتلال هو حرب على الديمقراطية وخيار الشعب الفلسطيني .

ودعا البيان جماهير الامتين العربية والإسلامية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل، والعمل على تشكيل حالة فاعلة من الضغط على الحكومات والأنظمة، حتى تتحمّل مسؤولياتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الاسرائيلي عليه.