الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد يحقق ثالث انتصاراته استعدادا لدوري المحترفين

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 10:45 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب - في مباراة تدريبية للفريقين التقى على استاد الحسين بن علي وتحت الأضواء الكاشفة مساء الجمعة، شباب الخليل وشقيقه فريق بيت أمر ضمن استعدادات العميد لانطلاق دوري المحترفين حيث قام المدرب البولندي بإشراك مجموعة كبيرة من اللاعبين للوقوف على التشكيل النهائي لخوض الدوري ولتجهيز الفريق الأساسي والرديف، والحقيقة أن المدرب البولندي انجي فيشفنسكي استطاع خلال فترة زمنية قصيرة، أن يفرض فكره وأسلوه على الفريق، وأصبح لفريق العميد شخصيته المميزة داخل الملعب.

جرت المباراة بحضور رئيس النادي معاوية القوا سمي وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي، وجمهور متوسط، كذلك حضر رئيس نادي بيت أمر محمد مصلح وعدد من أفراد إدارته، وللحقيقة والإنصاف فإن فريق بيت أمر فريق واعد ويبشر بالخير خاصةً أنه يضم مجموعة من الوجوه الشابة التي أبلت بلاءً حسناً خلال المباراة.

حارس مرمى الشباب عبد الصمد أبو اسنينة تعرض لإصابة بليغة في وجهه نقل على أثرها للمشفى، بعد أن أنقذ مرماه من عدة كرات خطيرة ليحلّ مكانه الحارس العائد شادي القواسمة الذي خاض المباراة رغم إصابته في يده اليسرى أثناء التدريب، لكنه أجاد.

جاءت المباراة من الناحية الفنية جيدة المستوى في معظم فتراتها، وخاصةً من فريق العميد الذي أتقن نقل الكرات القصيرة البينية المتقنة، وكان يبدأ معظم هجماته من العمق الدفاعي، أنهى الحكم الشوط الأول بالتعادل السلبي (صفر/ صفر).

جاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة (60) حيث احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء من الجهة اليسرى لبيت أمر تصدى لها اللاعب بشار أبو نجمة ورفعها عرضية لتجد المندفع والمتألق دائماً اللاعب حسام زيادة الذي سدد بقوة داخل الشباك على يمين حارس المرمى معلناً عن هدف المباراة الوحيد.

أما أخطر الفرص لبيت أمر فكانت في الدقيقة (75) عندما سدد مصلح مصلح كرةً صاروخية التقطها الحارس شادي القواسمة على دفعتين، وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة رفع حكم الساحة رامي شاهين البطاقة الحمراء مباشرة في وجه اللاعب علي عايش دون مبرر حيث أن اللاعب كان قد أصيب وخرج للعلاج وبعد ذلك طلب الإذن من الحكم للدخول فسمح له بالدخول إلا أن الحكم المساعد إبراهيم الطويل وبشكل غريب رفض السماح له بالدخول، فما كان من حكم الساحة إلا أن رفع البطاقة الحمراء مباشرةً في وجه اللاعب مع العلم أن اللاعب لم يتفوه بأي كلمة خارجة عن الأخلاق الرياضية، وذلك وسط احتجاجات شديدة من الجماهير الحاضرة.

وفي الختام أعلن الحكم انتهاء المباراة بفوز شباب الخليل على بيت أمر (1 / صفر), وهو الفوز الثالث على التوالي للعميد في نطاق استعداداته المتواصلة لبطولة دوري المحترفين وسبق له أن فاز على إسلامي بيت لحم (4 / 3) وأتبعه بفوز آخر على فريق شباب العبيدية (3 / 1).

ومن المتوقع أن ينافس شباب الخليل – عميد الأندية الفلسطينية – على بطولة دوري المحترفين في ظلّ الاستعدادات المتواصلة للفريق بقيادة المدرب المجتهد إنجي فيشفسكي.

برز من الشباب: المايسترو أيمن الهندي، حازم المحتسب، هداف الفريق حسام زيادة، والظهير العصري علي الحوامدة، ومن بيت أمر حارس المرمى، إبراهيم عوض، مؤيد طومار.

حكم المباراة : للساحة رامي شاهين وساعده إبراهيم الطويل وحازم إمام.