الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توصية بضرورة العمل على توعية العمال وتشكيل قاعدة عمالية جماهيرية

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 10:38 )
رام الله- معا- أوصت ورشة عمل نقابية نفذها الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يوم الخميس الماضي في مدينة رام الله، بالتعاون مع "TCO" حول التنظيم النقابي، بضرورة العمل على توعية العمال، وتنسيبهم للنقابات، وتشكيل قاعدة عمالية جماهيرية.

وافتتح الورشة الأمين العام لإتحاد نقابات العمال شاهر سعد، مثمنا دور "TCO " في تعزيز رفع مهارات القادة النقابيين من خلال عقد ورشات عمل في التنظيم النقابي وقانون العمل، مؤكدا على تطبيق كافة المعايير الدولية في هذا الشأن.

وأشاد سعد بالجهود التي يبذلها الإتحاد ونقاباته الأعضاء لزيادة نسبة مشاركة العمال في سوق العمل، وتمثيلهم في المراكز القيادية، مؤكدا على ضرورة التواصل مع العمال والعاملات في مواقع عملهم، وتشكيل لجان عمالية للوقوف في وجه "الظلم" الواقع عليهم.

وحاضر في الورشة سكرتير أمين سر الإتحاد، وعضو الأمانة العامة للإتحاد حسين الفقهاء، الذي بدوره اطلع المشاركين والحضور على مراحل تطور الحركة النقابية، معرجا على تاريخ الحركة النقابية الفلسطينية.

وتحدث الفقهاء عن هيكلية الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مؤكدا على أهمية تشكيل اللجان العمالية في مواقع العمل.

وناقش المشاركون أوضاع العاملين في الأراضي الفلسطينية وفي المناطق المجاورة، وما يتعرضون له من أزمات في ظل الحصار وممارسات أرباب العمل ضدد العمال.

والجدير ذكره ان الورشة استهدفت عددا من العمال والعاملات في محافظة رام الله والبيرة، بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد.