الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: السفراء هم رسل شعبنا وعليهم إسناد ملف الأسرى وتدويله

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 13:42 )
بيت لحم- معا- صرح نشأت الوحيدي مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومنسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى أن السفراء الفلسطينيين هم رسل الشعب للعالم بأسره وعليهم القيام بواجباتهم الوطنية والإعلامية بدعم وإسناد ملف الأسرى دوليا بإقامة الفعاليات والمؤتمرات والندوات والمعارض التضامنية مع الأسرى والتي تفضح ممارسات وانتهاكات الإحتلال الإسرائيلي ضدهم.

وشدد الوحيدي على أن السفير واجهة معاناة الشعب الفلسطيني وأسراه في سجون الإحتلال للعالم ما يستوجب من السفراء وقفة جادة ومسؤولة لتفعيل ملف قضايا وهموم الشعب في العالم.

وأضاف بأن "الجاليات الفلسطينية والعربية تشكل مساحة واسعة في العالم وكما لهم حقوق وواجبات فعليهم ينطبق العكس بالعمل على نشر صور الأسرى الذين يقبعون بسجون الاحتلال في معارض دولية للأسرى تفيد بمعاناتهم وتدلل على مسيرتهم النضالية والتاريخية وصمودهم في سجون وزنازين العزل الإسرائيلية العنصرية".

وطالب الوحيدي بإقامة معرض دولي سنوي لصور شهداء الحركة الوطنية الأسيرة والذين وصل عددهم إلى 202 شهيدا نتيجة لجرائم الحرب الإسرائيلية التي ترتكب بحق الأسرى في سجون الإحتلال.

ودعا الوحيدي كل من يقوم على المؤتمرات الخاصة بالأسرى الفلسطينيين في العالم العربي، وعلى رأسهم وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، في إشارة إلى المؤتمر الدولي المزمع انعقاده بالمغرب في منتصف أكتوبر القادم، إلى رفع سقف الأداء والتحدي بما يليق بتاريخ ونضالات الحركة الوطنية الأسيرة، ورفع وتيرة المطالبة الإنسانية والسياسية والديبلوماسية، بما يضمن فضح الإحتلال وتفعيل الرأي العام العربي والدولي والإنساني، والعمل على تحرير الأسرى من سجون ومعتقلات الإحتلال.