الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للعمال يقيم حفل افطار جماعي لعدد من النقابيين والعمال

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- أقام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حفل إفطار جماعي لعدد من النقابيين والعمال في محافظة رام الله والبيرة.

في بداية الافطار تم استعراض انجازات الحركة العمالية خلال عام 2010 والتي كان أبرزها التركيز على إنجاز قانون الضمان الاجتماعي وسرعة إقراره لما يشكل من حاجة أساسية في استقرار المجتمع وتعزيز الروابط الاجتماعية.

واستعرض الأمين العام شاهر سعد، الاف القضايا العمالية للعاملين داخل الخط الأخضر والتي تم تحصيل مبالغ وصلت إلى أكثر من 2 مليون شيكل. وبالاضافة إلى مئات القضايا التي ما زالت عالقة في المحاكم الاسرائيلية وبين أيدي محاميين، لمتابعتها بكل جدية واهتمام.

جاء هذا الإحتفال تحت رعاية العامل عبد الهادي جاسر الحلحولي من قرية قبيا الذي يعمل في داخل الخط الأخضر، والذي تعرض للسقوط من مكان العمل حيث فقد القدرة على الحركة الطبيعية. وحسب ما ورد في بيان الاتحاد فانه يتابع قضيته بشكل قانوني،عن طريق محام مختص بعد أن تنكر صاحب العمل له خاصة وأنه رب أسرة مكونة من سبعة أفراد وهو عاطل عن العمل الان الامر الذي حول حياته وأسرته إلى جحيم، لأنه لم يعد باستطاعته توفير الحد الأدنى من مستلزمات الحياة.

وشارك بالافطار الجماعي الدكتور أحمد مجدلاني وزير العمل واطلع على قضية العامل المذكور واستعد بتقديم كل وسائل الدعم لهؤلاء العمال وضرورة تنظيمهم في النقابات داعيا إلى تعزيز العلاقة بين الوزارة واتحاد نقابات العمال.

بدورها شكرت محافظ رام والبيرة الدكتورة ليلى غنام الاتحاد على هذه اللفتة الطيبة بدعوة العمال والنقابيين لمثل هذه اللقاءات وأبدت استعدادها للعمل والتعاون مع النقابات في المحافظة للحفاظ على حقوقهم وواجباتهم.

وفي نهاية اللقاء أشاد حسين الفقهاء أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالدور الفاعل والنشط الذي تقوم فيه اللجان العمالية والنقابية والهيئات الادارية في متابعة وتحقيق حقوق العمال على الرغم من استفراد أصحاب العمل في إهمال حقوق العمال في ظل حالة البطالة والفقر وحاجتهم للعمل في ظل غلاء متوحش وخاصة في هذا الشهر الفضيل.

وطالب الفقهاء مرة أخرى من الجهات المعنية كل حسب مسؤوليته بمتابعة الأسعار والمواد الغذائية وضرورة توفرها بأسعار مناسبة تكون في متناول الجميع من حيث السعر والنوعية وشارك في هذه المناسبة نقابة البلديات والخدمات العامة والصناعات الغذائية ونقابة البناء والأخشاب، ونقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمطابع، والسياحة ودائرة المرأة والشباب ونقابة النقل وغيرها.