الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الإغاثة الدولية توقع اتفاقية تعاون مع شركة التطبيقات الفنية

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 15:17 )
القدس- معا- قامت مؤسسة الإغاثة الدولية IRD بتوقيع اتفاقية مع "شركة التطبيقات الفنية لتعبيد الطرق والمطارات" “APPLIED PAVEMNT TECHNOLOGY CO”، والتي مقرها الينوي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد اتفق الطرفان على ان تقوم “شركة التطبيقات الفنية لتعبيد الطرق والمطارات” بأعمال الاستشارات اللازمة على جميع مشاريع الطرق التي تنفذ. حيث تعمل مؤسسة IRD وهي مؤسسة اميركية دولية غير ربحية، تقوم بأعمال تطويرية وادارة مشاريع في فلسطين في مجال تعبيد الطرق وتطوير البنية التحتية والتصاميم الهندسية، وكذلك تعمل في جميع انحاء الشرق الاوسط واسيا وافريقيا في المجال نفسه، وفي مجالات اخرى مثل الطرق السريعة والجسور، وبناء المدارس والعيادات اضافة الى مشاريع شبكات المياه وانظمة المياه العادمة.

كما شملت الاتفاقية مع مؤسسة الإغاثة الدولية IRDجميع مشاريع البنية التحتية والطرق، وكذلك زيارة الكسارات ومصانع الاسفلت والإطلاع على نتائج فحوصات المواد، اضافة الى تدريب الكوادر الهندسية والفنية العاملة في هذا المجال.

وأكدت مؤسسة الإغاثة الدولية IRDخلال الاتفاق على ان سياسة تأكيد الجودة أثناء العمل وبعده لطالما كان من أهم الأعمدة الأساسية وضمن اولوياتها في تنفيذ مشاريعها وبهذا تستفيد صناعة وتعبيد الطرق وكذلك جميع شرائح المجتمع الفلسطيني من البنية التحتية ذات الجودة العالية في كل انحاء فلسطين.

تأتي هذه الخطوة اللافتة من قبل مؤسسة الإغاثة الدولية IRD ضمن أهدافها وكجزء لا يتجزأ من مهمتها في فلسطين بتقديم أفضل نوعية من المشاريع المتعلقة بالطرق وكذلك في اطار عملها المستمر لرفع كفاءات المهندسين والفرق الادارية، وكذلك شركات المقاولات الفلسطينية، حيث تعمل مؤسسة الإغاثة الدوليةIRD وبتعاون وثيق مع الجهات المانحة المختلفة ووزارة الأشغال العامة ووزارة الحكم المحلي وخاصة اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

علما بان العمل الرئيسي للشركة الإستشارية الامريكية "شركة التطبيقات الفنية لتعبيد الطرق والمطارات، CO “APPLIED PAVEMNT TECHNOLOGY هو تزويد الشركات العالمية بالخبرة الفنية العالية لتطوير حلول عملية وخلاقة لتصميم وصيانة واعادة تأهيل اسفلت الطرق وارضية المطارات.

يذكر ان "شركة التطبيقات الفنية لتعبيد الطرق والمطارات APPLIED PAVEMNT TECHNOLOGY CO شركة معروفة عالميا ايضا، بتقديم الحلول الافضل استراتيجيا في احتساب التكلفة مع ضمان تقليل تكاليف الصيانة الكلية للحفاظ على شبكة الطرق وبنفس الوقت دمج واستعمال اخر ما وصلت اليه التكنولوجيا الحديثة بهذا الخصوص.