الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوباما يدعو العاهل الاردني لحضور إطلاق المفاوضات المباشرة

نشر بتاريخ: 21/08/2010 ( آخر تحديث: 21/08/2010 الساعة: 15:22 )
بيت لحم- معا- أعلن مصدر رسمى أن العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى تلقى اتصالا هاتفيا مساء الجمعة من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون نقلت إليه خلاله دعوة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لحضور إطلاق مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين مطلع الشهر المقبل فى واشنطن.

وقال الديوان الملكى الأردنى فى بيان إن "الملك عبد الله تلقى اتصالا هاتفيا من كلينتون وضعته خلاله فى صورة التحضيرات التى تقوم بها الولايات المتحدة لإطلاق مفاوضات فلسطينية إسرائيلية مباشرة فى واشنطن فى الثانى من سبتمبر لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين وفى سياق شامل".

وأضاف البيان أن "كلينتون نقلت دعوة الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى الملك لزيارة واشنطن والالتقاء به وحضور اللقاء الذى سيعقده الرئيس أوباما مع الرئيس المصرى حسنى مبارك والرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو وممثل اللجنة الرباعية تونى بلير قبيل انطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة".

وأعلنت كلينتون الجمعة أن الرئيس المصرى والعاهل الأردنى سيشاركان فى إطلاق مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين مطلع الشهر المقبل فى واشنطن.

وأوضحت كلينتون أن الإسرائيليين والفلسطينيين سيستأنفون بدعوة من الرئيس أوباما، المفاوضات المباشرة فى العاصمة الأمريكية فى الثانى من سبتمبر المقبل مع هدف التوصل الى اتفاق خلال عام.

وأضافت كلينتون أن "الرئيس أوباما دعا الرئيس المصرى حسنى مبارك وملك الأردن عبد الله الثانى إلى الانضمام اليهم نظرا لدورهما المهم فى هذه الجهود" موضحة أن "ريادتهما والتزامهما المستمر بعملية السلام سيكون لهما دور أساسى فى نجاحها".