الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع شباب ضد الأستيطان ينظم جولة تضامنية مع تجار الخليل القديمة

نشر بتاريخ: 22/08/2010 ( آخر تحديث: 22/08/2010 الساعة: 09:59 )
الخليل- معا- نظم تجمع شباب ضد الإستيطان مساء أمس جولة تضامنية على أصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة من الخليل شارك فيها العشرات من النشطاء الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب والإسرائيليين.

ووزع النشطاء شهادات تقدير على أصحاب المحلات التجارية تقديرا لصمودهم واستمرارهم في فتح محلاتهم التجارية في البلدة القديمة رغم التحديات الإحتلالية التي يواجهونها فيما قامت دورية راجلة من جنود الإحتلال بحصار النشطاء خلال جولتهم على أصحاب المحلات.

وقال الناطق الإعلامي لتجمع شباب ضد الإستيطان هشام شرباتي بأن "النشاط المذكور هو لفتة رمزية تجاه فئة تواجه الإحتلال بشكل يومي ويحاربها الإحتلال في رزقها بإقامته للحواجز العسرية وبتسييره للدوريات التي تضايق التجار والمارة، كما يجبر الإحتلال أصحاب نحو 520 محلا تجاريا على إغلاق محلاتهم بأوامر عسكرية بحجة توفير الأمن لنحو 650 مستوطنا يقيمون في الخليل بشكل غير شرعي ومخالف للأعراف والقوانين الدولية".

الشرباتي أضاف بأن "ممارسة المستوطنين لإعتداءاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين سكان وأصحاب المحلات التجارية في البلدة القديمة التي عادة ما تتم بحضور قوات الإحتلال أو على مرأى منها تشكل نوعا من الرعاية الرسمية للإرهاب من قبل دولة الإحتلال التي عادة ما تدعي أنها ضحية".

وعبر العديد من أصحاب المحلات التجارية عن تقديرهم للخطوة التي قام بها نشطاء التجمع والمتضامنون الأجانب والإسرائيليون وثمنوا عاليا نشاطات التجمع وبضمنها المظاهرة الأسبوعية المطالبة بفتح شارع الشهداء وحرية الحركة للمواطنين الفلسطينيين في الخليل التي ينظمه التجمع منذ نحو أربعة أشهر.